محليات

رئيس السياحة في نيوم: ستُعامل كدولة خاصة لا تخضع لقوانين المملكة

منذ 5 أيام


رئيس السياحة في نيوم: ستُعامل كدولة خاصة لا تخضع لقوانين المملكة

قال رئيس السياحة بمشروع نيوم أندرو ماكيفوي إن مدينة المستقبل بالمملكة التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار – ستضم ملايين السكان بحلول عام 2030. مضيفاً إلى أنه من المتوقع أن يبدأ الناس في الوصول في عام 2024.

وأدلى أندرو ماكيفوي بتصريحاته لصحيفة ذا ناشيونال على هامش معرض سوق السفر العربي ، المنعقد حاليًا في مركز التجارة العالمي بدبي.
وصرح قائلاً : “ستُعامل نيوم كدولة داخل الدولة ، بمنطقتها الاقتصادية وسلطتها الخاصة. نحن بحاجة إلى التأكد من أن قوانينها ولوائحها تتوافق مع طموحات أولئك الذين نحاول جذبهم للعمل والعيش هنا “.
ولفت إلى إن نيوم ستُعامل كدولة خاصة بها منفصلة عن القواعد التي تحكم بقية المملكة العربية السعودية. وقال إن هذا سيجعلها أكثر جاذبية للأشخاص الذين يفكرون في الانتقال إلى هناك ، وكذلك السياح.
وقال ماكيفوي: “اعتبارًا من عام 2024 ستشهد حركة كبيرة مع بدء افتتاح أصولنا السياحية الأولى، والعمل جارٍ بالفعل وسيبدأ تنفيذ المشاريع السياحية منذ ذلك الحين.”
وتابع: ” ستكون نيوم موطنًا لعدد من مناطق الجذب السياحي ، بما في ذلك وجهة تروجينا الجبلية، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2026 ، وسيكون به منحدر للتزلج وركوب الدراجات في الجبال ومرافق للرياضات المائية. كما سيضم محمية طبيعية تفاعلية “.
وصُممت نيوم لتكون مدينة ذكية تعمل بالطاقة النظيفة. وقال ماكيفوي إن نيوم وجهة جذابة لكثير من الناس لأنها فرصة للمساعدة في إنشاء مدينة جديدة بالكامل تقريبًا من الصفر”. لافتاً إلى “إنها حافز وظيفي رائع وهناك دعم من صندوق الاستثمارات العامة للتأكد من حدوث ذلك.
كما قال أيضًا إن الأشخاص الذين يعيشون هناك لن يُشار إليهم على أنهم سعوديون ولكن سيطلق عليهم لقب “نيوميانس”.
وأردف ماكيفوي: “لدينا 2000 شخصاً يعيشون هناك بالفعل إلى جانب حوالي 10000 عامل بناء، وسيكون الكثير من الأشخاص الذين يأتون إلى هنا للعيش والعمل خبراء في مجالات الطاقة والمياه والصحة”.
وواصل ماكيفوي: “يتم بناء المدينة لتكون خالية تمامًا من السيارات ، لكنني أعتقد أنه ستكون هناك فترة انتقالية طفيفة”.
واختتم أن “الكثير من خيارات التنقل في المستقبل موجودة بالفعل ، مثل السيارات الهجينة الكهربائية ، ونحن نجرب أشياء مثل سيارات الأجرة الطائرة.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه