17 C
الرياض
2 ديسمبر، 2020
الجوازات خدمات حكومية

استعلام عن تامين طبي برقم الاقامة للمقيمين والوافدين والزائرين

استعلام عن تامين طبي برقم الاقامة للمقيمين والوافدين والزائرين

وجود تامين طبي ساري أمر ضروري لكل وافد أو زائر إلى المملكة ومقيم فيها، وهناك العديد من الخدمات التي يلا يمكن الاستفادة منها دون وجود تامين ساري بما في ذلك الدخول إلى المملكة لبعض الفئات، ويكون التامين بصلاحية ويجب تجديده كل فترة عند انتهاء الصلاحية. هنا سنتعرف إلى طريقة اجراء استعلام عن تامين طبي برقم الاقامة

استعلام عن تامين طبي برقم الاقامة

مجلس الضمان الصحي هو الجهة المسؤولة عن مختلف عمليات التأمين الطبي في المملكة وكذلك عن تنظيم هذا المجال والشركات العاملة فيه، ومن خلاله يمكن الاستعلام عن تامين طبي لأي وافد إلى المملكة وكذلك لأي مواطن سعودي.

ومن أجل اجراء استعلام عن تامين طبي برقم الاقامة إليك الخطوات:

  • من على موقع مجلس الضمان الصحي ستجد خدمة الاستعلام عن معلومات التامين ضمن الخدمات الإلكترونية المتاحة رابط الخدمة.
  • أو يمكن الوصول إلى الخدمة بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لموقع مجلس الضمان الصحي، ثم الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين، ثم اختيار الاستعلام عن معلومات التأمين.
  • ستصل إلى صفحة جديدة لتدخل في الحقل المخصص في الصفحة رقم الاقامة الخاصة بك ثم الرمز المرئي وتضغط على موافق.

وبذلك ستظهر معلومات التامين الطبي الخاص بك في صفحة جديدة بكل تفاصيل التامين وصلاحيته وتعرف متى ينتهي ويجب عليك تجديده.

من الجدير بالذكر هنا إن هذه الخدمة هي فقط للمقيمين والمواطنين، أما من يحمل تأشيرة زيارة إلى المملكة فلا يتسعلم عن تأمينه من خلال هذه الخدمة وإنما هناك خدمة خاصة بالزائرين على ذات الموقع الإلكتروني وضمن الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين ستجد خدمة استعلام عن تأمين زائر من هناك يمكن الاستعلام للزائرين.

هذه الخدمات هي لكل الوافدين والزائرين والمواطنين أيضًا وبغض النظر عن الشركة التي كنت حصلت منها على تأمينك بما فيها شركات التأمين الطبي في القطاع الخاص.

لنكون بذلك تعرفنا إلى طريقة الاستعلام عن تامين وافد أو مقيم أو زائر إلى المملكة باستخدام رقم الاقامة.

اترك تعليقاً