20 C
الرياض
27 نوفمبر، 2020
مقاطع فيديو

بالفيديو : استشاري يكشف علامات تدل على وجود اضطرابًا في الشخصية!

الدكتور وليد الزهراني، استشاري الطب النفسي، مساء اليوم الاثنين، في مقابلة مع برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية”، عن علامات مفاجئة تدل على وجود اضطراب في الشخصية.

الاضطرابات العقلية والنفسية

وقال “الزهراني”: إن “اضطراب الشخصية، هي إحدى الاضطرابات العقلية والنفسية، مثل المشكلة في شخصية الإنسان على مستوى أفكاره واعتقاداته وسلوكياته، وتتسم بالغرابة وأنها متصلبة وعنده صعوبة في الإدراك”. وأشار الاستشاري في الطب النفسي، إلى أن “اكتشاف اضطراب الشخصية يكون؛ بناءً على الأعراض والسمات التي تظهر على الشخص، وهي معروفة بثلاث مجموعات من الاضطرابات”.

السلوكيات الشاذة والغريبة

وأوضح “الزهراني”، أن “الاضطرابات النفسية المرتبطة بالفئة (أ) التي يتميز فيها الشخص بالسلوكيات الشاذة والغريبة وغير المنطقية مثل الشخصية الارتيابية والشكاكة، والانعزالية، والفصامية”. وأضاف: “اضطرابات الشخصية المرتبطة بالفئة (ب) وهي التي تتسم بالسلوك الدرامي أي لفت الانتباه وجذب الانتباه، ومن ضمن الشخصية أربعة، أولها الهستيرية، وثانيها الشخصية الحدية (الحادة)”. وختم “الزهراني”، أن هناك “الشخصية السيكوباتية، مثل شاب يفحط ويستخدم مخدرات، وهذه الشخصية تجد في إيذاء نفسها لذة ويستمتع بالأذى وتكون شخصية اكتئابية”.

المصدر: الاخبارية.

اترك تعليقاً