محليات

تعرف على سبب اعتماد 22 فبراير يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم يوم التأسيس

منذ 4 أشهر


تعرف على سبب اعتماد 22 فبراير يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم يوم التأسيس

كشف خبراء و متخصصون في التاريخ عن سبب اعتماد يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم “يوم التأسيس”.
وأكدوا أن يوم 22 هو اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى العام (1139هـ / 1727م)، هذا الوطن العظيم وتاريخه المجيد المُمتد منذ ثلاثة قرون.

وأضافوا أن الدولة السعودية تُعتبر دولة ممتدة عبر تاريخها منذ قيامها للمرة الأولى قبل ثلاثة قرون، إذ لم يفصل بين الدولتين الأولى والثانية سوى 7 سنوات، فيما قامت المملكة بعد 10 سنوات فقط من الدولة السعودية الثانية.
وأشاروا إلى أن المملكة بتاريخها الوطني، ليست دولة طارئة لا على التاريخ ولا على الجغرافيا، فهي الأساس الذي تشكلت من خلاله وحدة أبناء الجزيرة العربية في تاريخها الحديث بعد أن عانت لعقود من ويلات الفرقة والنزاعات.
وأوضحوا أن الاحتفال بهذا اليوم من كل عام يذكر بتضحيات الآباء والأجداد وما كابدوه من تحديات في سبيل بناء وطن يمتد تاريخه لثلاثة قرون.
وبينوا أيضًا أن الاحتفال بذكرى التأسيس له قيمة رفيعة من اهتمام الدولة بتاريخها وكذلك لحرص واهتمام قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في الحفاظ على التاريخ السعودي أولًا وتاريخ الجزيرة العربية ثانيًا
كما أكدوا أن اعتماد “يوم التأسيس” كيوم إجازة رسمية لجميع الطلاب والطالبات وقطاعات الدولة، يعكس قيمة هذه المُناسبة الوطنية المُهمة في نفوس أبناء وبنات المملكة العربية السعودية.
هذا وقد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدار اليوم الخميس، أمرًا ملكيًا باعتماد يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية باسم “يوم التأسيس” ويصبح إجازة رسمية .

يمكنكم متابعة تغطيتنا السابقة لموضوع أمر ملكي: اعتماد 22 فبراير يوم ذكرى تأسيس المملكة باسم يوم التأسيس.. ويعتبر إجازة رسمية كل عام

المصدر: صحيفة المرصد





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه