علوم وتقنية

إيلون ماسك يستعد لـ زرع شريحة لاسلكية في الدماغ البشري.. والكشف عن وظيفتها

منذ 4 أشهر


إيلون ماسك يستعد لـ زرع شريحة لاسلكية في الدماغ البشري.. والكشف عن وظيفتها

يبدو أن شركة Neuralink المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك مستعدة حاليًا لإجراء أول التجارب البشرية لربط الدماغ البشري بالحاسوب من خلال عملية زرع رقاقة لاسلكية.

ويكشف إعلان وظيفة جديدة لمنصب “مدير التجارب السريرية” في شركة Neuralink أن الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا العصبية مستعدة الآن لنقل أبحاث رقاقات الدماغ إلى المرحلة التالية وهي بدء التجارب السريرية.
لقد أجرت شركة Neuralink بالفعل تجارب على الخنازير والقردة، من بينها تجربة ناجحة شملت قرود بالغة من العمر تسع سنوات تمكنت من ممارسة ألعاب الفيديو باستخدام عقلها فقط. تأمل الشركة في نهاية المطاف في استخدام التكنولوجيا للسماح بالتعايش بين الإنسان والذكاء الاصطناعي.
من المرجح أن تشمل التجارب البشرية المبكرة ، التي قال إيلون ماسك الشهر الماضي أنها ستجرى في عام 2022 ، أشخاصًا يعانون من الشلل من خلال ربط أدمغتهم بأجهزة الكمبيوتر وبالتالي منحهم القدرة على المشي أو استخدام الذراعين.
يقول إعلان التوظيف الذي نشرته الشركة: “بصفتك مدير التجارب السريرية ، ستعمل عن كثب مع بعض الأطباء الأكثر ابتكارًا وكبار المهندسين، بالإضافة إلى العمل مع أول المشاركين في التجارب السريرية في Neuralink!”

ويضيف:” ستقود وتساعد في بناء الفريق المسئول عن تمكين أنشطة الأبحاث السريرية لشركة Neuralink وتطوير التفاعلات التنظيمية التي تأتي مع بيئة سريعة التطور ودائمة التطور.”
أوضحت شركة Neuralink إعلانها قائلةً أنها تقدم “فرصة لتغيير العالم والعمل مع بعض من أذكى الخبراء وأكثرهم موهبة من مختلف المجالات”.

المصدر: موقع رقمي





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه