ازياء وجمال

الكشف عن الحمية الغذائية الأنسب لتجنب فقدان الشعر

منذ 4 أشهر


الكشف عن الحمية الغذائية الأنسب لتجنب فقدان الشعر

يوصي أطباء التغذية والجلدية باتباع حمية البحر المتوسط الغذائية لتجنب التساقط الكثيف للشعر، لما تحتويه من مكونات غذائية كثيرة تعمل على تغذية الجسم. وتعتمد حمية البحر المتوسط، حسب موقع عيادة «كليفلاند» الأمريكية، بشكل أساسي على الفاكهة والخضراوات والبروتين، وتعد الأكثر فائدة مقارنة بالحميات الغذائية الأخرى الشهيرة. ويحذر الأطباء من اتباع الحميات الغذائية القاسية لأنها غالبا ما تقيد تناول كثير من المواد الغذائية بهدف إنقاص الوزن بشكل سريع، ما يؤثر سلبا على الشعر ويزيد من فقدانه.

وهناك طرق كثيرة أخرى يمكن من خلالها منع تساقط الشعر:

  • تناول الفيتامينات. في حالة التساقط الشديد للشعر، من الأفضل استشارة الطبيب على الفور، والمواظبة على تناول الفيتامينات الأساسية، مثل إيه وبي وسي والزنك والحديد، لعكس تساقط الشعر.
  • تناول كميات إضافية من البروتين يوميا. ينصح أطباء الجلدية بزيادة كمية البروتين في الوجبات اليومية، ويمكن الحصول عليه من مصادره المختلفة، سواء اللحوم أو المكسرات أو النباتات ومنتجات الألبان. ويحتاج الجسم حوالي 60 جم يوميا من البروتين على الأقل.
  • الحفاظ على نظافة الشعر وفروة الرأس. منع تساقط الشعر يبدأ من اتباع روتين يومي جيد للعناية بالشعر وفروة الرأس معا. ويجب تفادي استخدام أدوات الفرد والمكواة التي تعتمد على الحرارة المرتفعة، وكذلك الصبغات.
  • مع الاهتمام بغسيل الشعر جيدا لمنع ظهور أي التهابات في فروة الرأس.

وهناك أسباب عديدة تؤدي إلى تساقط الشعر، يجب التعامل مع كل منها على حدة إن وُجدت، مثل العوامل الوراثية والقلق والتغيرات الهرمونية وبعض الأدوية والعلاجات، وبعض الأمراض الجلدية.

المصدر: صحيفة عاجل.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه