مقاطع فيديو

هل سيتم تخفيض قيمة الضريبة المضافة بعد تحسن الميزانية ؟ .. شاهد وزير المالية يجيب

منذ 5 أشهر


هل سيتم تخفيض قيمة الضريبة المضافة بعد تحسن الميزانية ؟ .. شاهد وزير المالية يجيب

ردَّ وزير المالية، محمد الجدعان، مساء أمس الأحد ، خلال المؤتمر الصحفي على هامش إعلان الميزانية العامة للدولة 2022، على السؤال الذي يشغل بال المواطنين بشأن تخفيض “ضريبة القيمة المضافة”.

حجم العجوزات

وقال “الجدعان”: إن “التوجه بشكل عام هو إعادة النظر في (ضريبة القيمة المضافة) عندما تتحسن الأوضاع الاقتصادية والمالية، وللتذكير فإن العجوزات التي حصلت في عام 2020 هي 295 مليار ريال، وفي عام 2021 هي 85 مليار تقريبًا”. وأضاف “وزير المالية”: “عندما يتحقق فائض في سنة لا يغطي ولا جزء من العجز اللي صار والسحوبات اللي صارت والدين اللي اضطرت الحكومة أن تقترضه لتغطية العجز في الميزانية وتقديم الخدمات للمواطنين”.

سنعيد النظر

وتابع “الجدعان”: “أُكرر مرة ثانية أننا سنعيد النظر في موضوع الضريبة عندما تتحسن الأوضاع المالية، حاليًا المهم استخدام الفوائض في دعم الاحتياطيات الحكومية، والجائحة ما زالت قائمة ونرغب أن نتأكد أن المركز المالي للحكومة قادر على أي أزمات مالية مستقبلية”. وختم وزير المالية، بالتأكيد على أن “هذه سياسة مهم اتباعها لتفادي اتخاذ إجراءات صعبة عندما لا يكون لدينا القدرة على امتصاص الصدمات والأزمات العالمية مثل ما شهدنا خلال السنتين الماضيتين”.

المصدر: الاخبارية.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه