عربية وعالمية

صحيفة أمريكية تكشف لأول مرة تفاصيل خطيرة عن جيش للموساد في إيران وأهم عملياته وآخرها

منذ 5 أشهر


صحيفة أمريكية تكشف لأول مرة تفاصيل خطيرة عن جيش للموساد في إيران وأهم عملياته وآخرها

كشفت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، عن تفاصيل عمليات سرية كبيرة، نفذتها إسرائيل ضد المواقع النووية الإيرانية، بمشاركة حوالي 1000 عنصرًا من الموساد وجواسيس داخل طهران.

3 عمليات

وقالت “نيويورك بوست”، إن إسرائيل نفذت 3 عمليات كبيرة خلال الـ 18 شهرًا الماضية باستخدام أسلحة عالية التقنية، بما في ذلك طائرات بدون طيار وطائرة كوادكوبتر – وجواسيس داخل البرنامج النووي.

محسن فخري زاده

قتل العالم النووي محسن فخري زاده باستخدام مدفع رشاش، يتم التحكم فيه عن بعد”، حيث بدأت الجهود الثلاثية في 2 يوليو 2020، بانفجار غامض في مركز إيران لأجهزة الطرد المركزي المتقدمة (ICAC) في نطنز.

المرحلة الثانية

تم تجنيد جواسيس إيرانيين، تتألف من 10 علماء نوويين بعد أن تمكنوا من إقناعهم بتبديل مواقفهم من خلال إخبارهم أنهم يعملون لصالح منشقين دوليين، وليس لصالح إسرائيل.

وتمكن العلماء من الوصول إلى القاعات تحت الأرض، ووافقوا على تفجير المنشأة شديدة الحراسة، باستخدام القنابل، مما أدى إلى تدمير نظام الطاقة الآمن، وتوقفها عن العمل لمدة 9 أشهر.

أجهزة الطرد المركزي

وفي 23 يونيو، تم التجمع على بعد 10 أميال من مصنع TESA في مدينة كرج، حيث توجد شركة تكنولوجيا أجهزة الطرد المركزي الإيرانية، وأطلقت العناصر طائرة كوادكوبتر ووجهوها إلى المصنع وأطلقوا الحمولة، ما تسبب بانفجار كبير.

المصدر: روسيا اليوم.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه