رياضة

فيروز قيثارة الطرب تظهر بهولوجرام في كاس العرب -فيديو

منذ 9 أشهر

فيروز قيثارة الطرب تظهر بهولوجرام في كاس العرب -فيديو

شهد حفل افتتاح بطولة كأس العرب ظهور الفنانة اللبنانية الكبيرة فيروز بتقنية الهولجرام بمقطع من أغانيها . وأقيم حفل افتتاح بطولة كاس العرب علي ملعب ستاد البيت الذي يبلغ طاقته الجماهيرية 60 ألف مشجع خلال البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبًا من ضمن 4 مجموعات.

وتستضيف قطر البطولة العربية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى إلى أن تكون هذه النهائيات بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي ستستضيفها العام المقبل . وسبق حفل الافتتاح اللقاء الذي سيجمع المنتخبين القطري والبحريني في السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة . وأقيمت مباراتين حتى الان من عمر المسابقة بين تونس وموريتانيا وشهدت فوز الأول بخمسة أهداف مقابل هدف بينما تعادل العراق مع عمان في المباراة الثانية بنتيجة 1/ 1. وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها. ويعد منتخب الأردن هو الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 8 مشاركات (غاب عن نسخة واحدة)، ويليه المنتخب اللبناني ونظيره الكويتي برصيد 7 مشاركات. والمنتخب الكويتي هو الأكثر خوضًا للمباريات في البطولة برصيد 30 مباراة، ويليه نظيره الأردني برصيد 29 مباراة. كما أن الكويت هي الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة برصيد 48 هدفا، بينما الأردن هي الأكثر استقبالا للأهداف برصيد 57 هدفا. وعلى مستوى عدد الانتصارات بات منتخب العراق هي الأكثر تحقيقا للفوز برصيد 16 انتصارا، والأردن الأكثر تعرضا للهزيمة برصيد 16 خسارة. وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

المصدر: أخبار اليوم.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه