الدوري الإنجليزي

بالفيديو: محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية.. وزوجته تتسلمها بدلا منه

منذ شهرين


بالفيديو: محمد صلاح يفوز بجائزة القدم الذهبية.. وزوجته تتسلمها بدلا منه


توج النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة القدم الذهبية التي يحصل عليها أفضل لاعب في العالم تجاوز 28 عاما، ليصبح أول عربي يتوج بالجائزة التي أقيم حفل توزيعها في إمارة موناكو الفرنسية في نفس يوم حفل الكرة الذهبية 2021 الذي أقيم في باريس.
وحصد النجم المصري الجائزة في 2021 ليخلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد تسلم الجائزة نيابة عنه زوجته ماغي صادق.
وهذا الظهور الأول لماغي زوجة صلاح في الأحداث العامة، ولأول مرة تتسلم جائزة بدلا منه، إذ إن النجم المصري حريص على إبعاد زوجته عن أنشطته خارج الملعب. وقد ظهرت بزي محتشم وبالحجاب.

وتفوق صلاح على ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي وجورجيو كيليني ونيمار وسيرجيو راموس وسيرجيو أغويرو وجيرارد بيكيه وكريم بنزيما وروميلو لوكاكو، وتوج بجائزة القدم الذهبية الـ19.
وأصبح صلاح البالغ عمره 29 عاما أول عربي يتوج بهذه الجائزة وثالث أفريقي بعد الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدييه دروغبا.
وحضر الحفل الذي أقيم في مونت كارلو بعض الأساطير السابقين مثل باولو مالديني وغابرييل باتيستوتا وغونثر نيتزر وغابرييل أوريالي، وقد حصلوا على جائزة ”القدم الذهبية للأساطير“.
وقد ألقى صلاح كلمة عبر الفيديو للتعبير عن سعادته بالفوز بالجائزة. وقد أقيم في التوقيت ذاته تقريبا حفل الكرة الذهبية الذي تنظمه مجلة ”فرانس فوتبول“ لأفضل لاعب في العالم، وذلك على مسرح وشاتليه في باريس.
وحل صلاح في المركز السابع في ترتيب الفائزين بالكرة الذهبية خلف ميسي وليفاندوفسكى وجورجينيو ونغولو كانتي ورونالدو، فيما تفوق النجم المصري على العديد من النجوم، أبرزهم كيفن دي بروين وكليان مبابي.
ويتصدر الدولي المصري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2021-2022، كما جاء وصيفاً في ترتيب الهدافين الموسم الماضي بعد هاري كين هداف توتنهام هوتسبير بفارق هدف وحيد.
وأضاف المهاجم الأرجنتيني ميسي جائزة 2021 إلى أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، بعد فوزه بلقب كوبا أمريكا لأول مرة مع منتخب بلاده في يوليو/ تموز الماضي.
وحصد ميسي، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية من برشلونة خلال فترة الانتقالات الأخيرة بعد تتويجه بلقب هداف الليغا، 613 نقطة مقابل 580 نقطة لليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، الذي فاز بجائزة أفضل مهاجم وحل في المركز الثاني متفوقا على جورجينيو.

المصدر: إرم نيوز





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه