صحة وتغذية

أطعمة يجب تناولها بعد سن الـ 50.. أبرزها السبانخ والألياف الغذائية

منذ شهرين


أطعمة يجب تناولها بعد سن الـ 50.. أبرزها السبانخ والألياف الغذائية

أوضحت خبيرة التغذية إيسا كوجاوسكي، أن تراكم العادات الغذائية الخاطئة خلال النصف الأول من العمر ، يؤدي إلى ظهور أعراض مزمنة مع التقدم في العمر ، مٌشيره إلى أنه إذا كان عمرك 50 عاما أو أكثر، فإن أفضل عادات الأكل التي يمكن تبنيها لدرء تلك المشاكل الصحية هي ملء طبقك بالأطعمة المضادة للالتهابات في كل وجبة، أو “الأطعمة النباتية”، بحسب موقع “Eat This, Not That”.
وقالت إيسا كوجاوسكي : إن اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات يمكن أن يغير مسار الأمراض المزمنة، وأن “السبانخ واللفت والسلق السويسري والخضراوات الداكنة كثيفة المغذيات، اختر أي شيء مصطبغ وذا لون عميق مثل العنب البري والبنجر والجزر والبطاطا الحلوة والبقدونس والكزبرة، ومن السهل دمجها في أي وجبة”.


وأضافت كوجاوسكي: “أن الأطعمة المضادة للالتهابات مهمة أيضا في الحفاظ على صحة عقلية جيدة مع التقدم في العمر، حيث أنها غنية بفيتامينات ب وحمض الفوليك وفيتامين د” ، ودون هذه العناصر الغذائية، لن تعمل الخلايا العصبية بشكل صحيح للعمليات الرئيسية .
وأكدت ، أنه من العناصر الغذائية الأخرى المضادة للالتهابات التي لا بد من تناولها لمن يفوق عمرهم عن الـ50 عاما الألياف الغذائية، فهي ضرورية لصحة الميكروبيوم في الأمعاء .

المصدر: موقع “Eat This, Not That”





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه