ازياء وجمال

صيحة آيلاينر عين القطة المعكوسة.. ما خطوات تنفيذها بحرفية؟

منذ شهرين


صيحة آيلاينر عين القطة المعكوسة.. ما خطوات تنفيذها بحرفية؟

تبرز على منصة تيك توك الكثير من الصيحات المرتبطة بعالم الموضة، الجمال والمكياج، ومن أبرز الصيحات التي لاقت رواجا كبيرا على المنصة خلال الفترة الماضية هي صيحة عين القطة المعكوسة، التي سنلقي الضوء عليها بشكل أكبر فيما يلي:

ما هي صيحة عين القطة المعكوسة؟

كما يبدو من اسمها، تعد تلك الصيحة نسخة مقلوبة من صيحة العيون المجنحة التقليدية، ويسهل الحصول عليها باتباع خطوات بسيطة، فبدلا من وضع كحل العيون على خط الرموش العلوي فقط، يمكن وضعه أيضا على طول خط الرموش السفلي.

لم زادت شعبية تلك الصيحة بهذا الشكل المفاجئ؟

هذه الصيحة ليست بالصيحة الجديدة، فهي كما معظم صيحات الجمال الأخرى؛ إذ إنها مستوحاة في الواقع من محدد الكحل الذي عادة ما تستخدمه النساء في الشرق الأوسط، جنوب آسيا وأجزاء من أفريقيا منذ قرون. وكانت بداية ظهور تلك الصيحة في الثقافة الغربية خلال ستينيات القرن الماضي، لكن بدأ يزداد رواجها وانتشارها بشكل كبير بعد أن ظهرت بها نجمات شهيرات من أمثال ريهانا وكيم كارداشيان. وفي ظل تزايد شعبية منصة تيك توك حول العالم، سرعان ما انتشرت تلك الصيحة من جديد الآن، بعدما استعرضتها إحدى مستخدمات التطبيق مؤخرا، فقامت مستخدمات أخريات بتقليدها للظهور بنفس الإطلالة؛ ما كان سببا في رواجها مؤخرا.

كيف يمكنك عمل تلك الصيحة؟

سواء كنت محترفة أو مبتدئة في استخدام كحل العين، فلا داعي للقلق؛ لأن طريقة عمل صيحة عين القطة المعكوسة طريقة سهلة ويسهل تنفيذها عبر اتباع ثلاث خطوات.

وتلك الخطوات الثلاث هي:

1- وضع الكحل على الخط المائي ورسم الجناح بحيث يتجه نحو الزوايا الداخلية للعين، حيث توجد القنوات الدمعية، ويمكنك مد الجناح قليلا للحصول على مظهر أكثر إثارة.

2- الإمساك بفرشاة دمج لصقل الحواف برفق للحصول على مظهر عيون سموكي. وبمقدورك الاستعانة بمزيد من كحل العين ( أو الآيشادو ) لتحسين مظهر الإطلالة وشكلها.

3- الإمساك بالفرشاة المسطحة ومحاولة ضبط استقامة الأجنحة لتعزيز مظهر الإطلالة بشكل أكبر، ومن ثم إكمالها بإضافة طبقتين من الماسكارا لتجميل الإطلالة أكثر.

هل ذلك يعني التوقف عن اعتماد إطلالة عين القطة التقليدية؟

المجال يتسع لكلتا الإطلالتين، فالإطلالة التقليدية هي إطلالة كلاسيكية يمكنك الاعتماد عليها دوما، في حين أن إطلالة عين القطة المعكوسة تعتبر إطلالة عصرية. والفكرة أنكِ حال كُنتِ تريدين إطلالة بسيطة، فعليك بالإطلالة التقليدية، أما لو كنت تودين الظهور بإطلالة عصرية لمناسبة أو سهرة ما، فيمكنك تجربة الإطلالة الجديدة.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه