سفر وسياحة

هل ترغب في السفر؟ إليك أفضل الوجهات لعام 2022

منذ 3 أشهر


هل ترغب في السفر؟ إليك أفضل الوجهات لعام 2022

على مدار عامين كانت كل خطط السفر والتنقل بين الدول متوقفة حتى إشعار آخر بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ومع اقتراب عودة حركة السياحة والسفر إلى معدلاتها الطبيعية عالميًا، نشرح لك أفضل الوجهات والمناطق التي يمكنك زيارتها في 2022، طبقًا لترشيحات مؤسسة “لونلي بلانيت”، وترشيحات أخرى.

قائمة أفضل 5 دول:

مصر:

وصفت المؤسسة مصر بأنها موطن أهرامات الجيزة، وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع، وأشارت إلى أن العالم لايزال يكتشف الجديد عن هذه الأعاجيب المصرية المعمارية كل عام.


سلطنة عُمان:

دعت المؤسسة السياح إلى استكشاف الطبيعة في سلطنة عمان، والتمتع بالجبال والصحراء ومياه مضيق هرمز.


موريشيوس:

بين الأماكن المرشحة، هي جزيرة موريشيوس، وهي جزيرة صخرية محاطة بشواطئ المحيط الهندي، وتعد مكانًا رائعًا للتنزه والغوص والغطس، وهي موطن للطيور النادرة المهددة بالانقراض.


النرويج:

تحتل المرتبة الثانية من حيث البلدان الأفضل للسفر، بحسب ترشيحات “لونلي بلانيت”، بسبب موقعها الجغرافي، وكونها من أفضل الدول التي يمكن العيش بها، من حيث التعليم والمساواة والرعاية الصحية والأجور وجودة الحياة والمحافظة على البيئة.


جزر كوك:

تعد دولة “جزر كوك” واحدة من أبعد وأصغر البلدان في العالم، وتتكون جزر كوك من أكثر من 15 جزيرة بركانية وتبلغ مساحتها أصغر من مساحة مالطا وهي رائعة في مجال حماية البيئة. وفي عام 2017 ، تم إعلان منتزه “ماراي موانا” البحري كأكبر محمية بحرية على وجه الأرض.

  • أما عن أفضل 3 مدن فهي كالتالي.. أوكلاند – نيوزيلندا: يوجد بمدينة أوكلاند النيوزيلندية، أكثر من 50 بركانًا، وأكثر من 50 جزيرة، ومزارع الكروم والعديد من الشواطئ. وتقع المدينة على شريط بين ميناءين، وتعد المدينة مقصدا لأصحاب رياضات ركوب الأمواج والغطس كما تضم غابات مطيرة وينابيع مياه ساخنة وطيور نادرة وحيتانًا ودلافين.


مدينة تايبيه – تايوان:

تعد المدينة ملتقى للثقافات الآسيوية، ويمكن أيضا رؤية المعابد في كل أرجاء المدينة، وتضم المدينة الكثير من المطاعم وأماكن الترفيه ليلا.


فرايبورغ الألمانية:

وصفت مؤسسة “لونلي بلانيت” فرايبورغ بأنها واحدة من أكثر المدن الألمانية شبابا واستدامة، إذ بها وفرة من المساحات الخضراء وتحافظ على البيئة. فعدد الدراجات الهوائية بها ضعف عدد السيارات خاصة منطقة “المدينة القديمة” الساحرة حيث إن حركة السيارات ممنوعة.





اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه