محليات

منذ 3 سنوات

أمسيات وحفلات موسيقية وغنائية تثري معرض الرياض الدولي للكتاب 2021.. وهذه مواعيدها-صور

بواسطة: أمسيات وحفلات موسيقية وغنائية تثري معرض الرياض الدولي للكتاب 2021.. وهذه مواعيدها-صور سلمى محمد
أمسيات وحفلات موسيقية وغنائية تثري معرض الرياض الدولي للكتاب 2021.. وهذه مواعيدها-صور

تشارك أكثر من 1000 دار نشر تنتمي لـ 30 دولة في معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام، والذي جرى تدشينه اليوم (الجمعة)، من قبل وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. ويتضمّن المعرض، الذي يقام في واجهة الرياض على مساحة تتجاوز 36 ألف م2، خلال المدة من 1 إلى 10 أكتوبر، عدداً من الندوات وورش العمل والأمسيات النوعية التي تثري برنامجه الثقافي الشامل، حيث يستقبل زوّاره يومياً من 10 صباحاً وحتى 11 مساءً.

معرض الرياض الدولي للكتابويحتضن المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة بالرياض على هامش المعرض، عدداً من الأمسيات والحفلات الموسيقية والغنائية والعروض العالمية، والتي يشارك بها مجموعة من نجوم الفن في السعودية والوطن العربي والعالم.

 المسرح الأحمر بجامعة الأميرةأمسية الأحد 3 أكتوبر 2021

وهي أولى الفعاليات الموسيقية المقامة على هامش المعرض، وتقام الساعة 8 مساءً، ويقدمها الموسيقار المصري الشهير عمر خيرت، وتقام على المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة بالرياض، ويقدّم فيها عازف البيانو المصري مجموعة من أشهر مقطوعاته الموسيقية.

 الفعاليات الموسيقية أمسية الثلاثاء 5 أكتوبر 2021

كما يحتضن نفس المسرح الأحمر حفلاً غنائياً بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية، بمشاركة الفنانة مي فاروق والفنان محمد متولي، حيث يقدمان مجموعة من الأغاني الشهيرة لمطربين مصريين.

 الفنانة مي فاروقأمسية الأربعاء 6 أكتوبر 2021

وتقام أمسية غنائية موسيقية عراقية للمطرب المخضرم سعدون جابر بصحبة عازف العود الشهير نصير شمة، حيث يقدمان فيها مجموعة من أعذب الأغاني والوصلات الموسيقية، على نفس مسرح جامعة الأميرة نورة.

المطرب سعدون جابر وعازف العود نصير شمة
أمسية الأحد 10 أكتوبر 2021

فيما يقام في اليوم الأخير للمعرض عرض موسيقي للألماني هانز زيمر، وذلك كحفلة ختامية يقدّم فيها عازف البيانو العالمي مجموعة من أشهر أعماله الموسيقية، على المسرح الأحمر.
هانز زيمر

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه