25.1 C
الرياض
25 أكتوبر، 2021
فن ومشاهير

نجمات رفضن الإنجاب رغم زواجهن لمرات عديدة.. فما مبرراتهن؟‎‎

رفضت العديد من نجمات الفن الإنجاب رغم زواجهن لمرّات عديدة، أغلبهن ضحين بالأمومة لصالح مسيرتهن الفنية، لكن بعد أن وصلت بعضهن لأعمار الخمسينات والستينات اعترفن بندمهن على عدم الإنجاب. فالممثلة المصرية سهير رمزي تزوجت عشر مرات وفق الأنباء المتداولة، لكنها أجهضت ثلاث مرات بسبب انشغالها بالعمل والشهرة والنجومية، فأعربت في تصريحات تلفزيونية عن ندمها لأنها لم تنجب أطفالاً. أما الممثلة المصرية نبيلة عبيد فقد رفضت الإنجاب بإرادتها، حتى لا يتعارض ذلك مع عملها بالفن رغم أنها تزوجت 5 مرات. ندمت على ذلك فيما بعد، قائلة: “اليوم أشعر بالوحدة وبقيمة الإنجاب”.

فيما أكدت النجمة الأميركية جنيفر أنستون أن العالم ينظر للنساء بنوع من النقص إذا لم ينجبن أطفالا، مشيرة إلى أنها تشعر بأنها إنسانة كاملة مع أو دون أطفال. من جهتها كشفت الفنانة المصرية سلوى خطاب أن حلم الأمومة لم يكن يراودها؛ إذ إنها اختارت عدم الإنجاب بإرادتها بسبب عملها في التمثيل، قائلة: “أنا مش قد المسؤولية”. وأضافت خطاب: “المجتمع يشهد تغيرات كثيرة جعلتني أخاف من إنجاب أطفال فيه، الطفل يعني مسؤولية وأنا لست قادرة على تلك المسؤولية، ولست نادمة على هذا القرار، بالعكس أنا أصبحت أكثر اقتناعا بقراري بعد ما رأيت الوضع حولي»، متابعة: «ده هسهس أنا ماليش فيه”.

كذلك الحال بالنسبة للفنانة إلهام شاهين، حيث اختارت ألا تكون أما بإرادتها الكاملة، وأجهضت مرتين عندما كانت حاملا. وقالت شاهين: “أنا رفضت الأمومة بإرادتي لم أكن أرغب في تحمل مسؤوليات، وبالفعل أجريت إجهاضا كان هناك اتفاق على الطلاق فليس من الطبيعي أن أنجب طفلا في حالة عدم استقرار بين الأب والأم، أما السبب الفعلي هو خوفي من المسؤولية”.

اترك تعليقاً