25.1 C
الرياض
25 أكتوبر، 2021
عربية وعالمية

رجل و4 سيدات من أصول عربية فازوا في انتخابات البرلمان الألماني.. فمن هم؟

نجح رجل و4 سيدات من أصول عربية في الفوز في الانتخابات البرلمانية الألمانية، التي ظهرت نتائجها مؤخرًا.

وفيما يلي السيرة الذاتية للفائزين في الانتخابات الألمانية، ذوي الأصول العربية:

ريم العبلي

من مواليد عام 1990م، وترجع أصولها للعراق، وتتحدث اللغات الألمانية والعربية والآشورية، كما درست العلوم السياسية في جامعة برلين الحرة، وفي عام 2015 عملت مفوضة لشؤون الاندماج في حكومة ولاية مكلنبورغ – فوربميرن، وفازت في الانتخاب المباشرة عن دائرة شفيرين – لودفغزلوست – بارخيم في شمال ألمانيا، بعدما رشحت نفسها عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

سناء عبدي

وُلدت في عام 1986 في تطوان بشمال المغرب، من أم مغربية وأب ألماني، أما حياتها الدراسية، فقد تخصصت في دراسة القانون، وعملت مديرة مشاريع، فازت في الانتخاب عن دائرة “بورتس” في مدينة “كولونيا”، بعدما رشحت نفسها عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

رشا نصر

تنتمي “رشا” إلى عائلة من أصول سورية، وتبلغ من العمر حاليًا 28 عاما، وفازت في الانتخاب في مدينة دريسدن، بعدما رشحت أيضا نفسها عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

لمياء قدور

ترجع أصولها إلى سوريا، وهي باحثة في العلوم الإسلامية، وفي هذا العام أعلنت انضمامها إلى حزب الخضر، ومنه خاضت معركة الانتخابات التي انتهت بفوزها عن المركز الانتخابي في دويسبورغ.

قاسم طاهر صالح

وُلد في مدينة زاخو في إقليم كردستان العراق عام 1993، وركز في مسيرته السياسية على موضوعات متعلقة بالهجرة واللجوء والاندماج، ومشاكل العنصرية ومعاداة السامية.

اترك تعليقاً