28 C
الرياض
24 أكتوبر، 2020
خدمات حكومية

على خطى الأسطورة.. مايك يدافع عن إرث شوماخر في فورمولا-1

أعلن فريق ألفا روميو، اليوم الثلاثاء، أنَّ مايك شوماخر نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، سيسجّل ظهوره الأول في «فورمولا-1»، عبر قيادة سيارة الفريق في التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى الألماني.

وينطلق السباق الألماني المقرر ضمن منافسات بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى، على مضمار نوربرجرينج، القريب من مكان ولادة الأسطورة شوماخر، المتوج بلقب بطولة العالم سبع مرات في فورمولا-1. وأشار فريق ألفا روميو، إلى أنَّ مايك شوماخر، متصدر الترتيب العام للسائقين في منافسات فورمولا-2، سيقود سيارة أنطونيو جيوفيناتزي، خلال الجولة الأولى من التجارب الحرة، يوم الجمعة المقبل. من جانبه، أكد شوماخر الصغير، في بيان رسمي: «سعيد للغاية بالحصول على هذه الفرصة في تجربة حرة، حقيقة أنني سأشارك للمرة الأولى في فعاليات فورمولا-1 أمام الجمهور الألماني في مضمار نوربرجرينج تضفي على هذه اللحظة مذاقًا من نوع خاص».

ويقاتل مايكل شوماخر، من أجل التعافي من الحادث الذي تعرض له منذ 7 أعوام أثناء التزلج على الجليد، بحسب تصريحات جين تود رئيس الاتحاد الدولي لسباقات السيارات، دون الكشف عن أي تفاصيل طبية؛ لأسباب تتعلق بالخصوصية. وأصيب الألماني صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا1»، في ديسمبر 2013 بإصابات بالغة في الرأس أثناء ممارسته لرياضة التزلج، ما أبعده عن الظهور العلني منذ وقتها وحتى الآن. ويقضي شوماخر فترة تعافيه في منزله على ضفاف بحيرة جينيف، ويعد تود أحد الأصدقاء المقربين والقليلين المسموح لهم بزيارة نجم «فورمولا1» حيث كان يتولى رئاسة فريق فيراري خلال تتويج الأسطورة الألماني بخمسة من أصل سبعة ألقاب حصدها في بطولة العالم.

اترك تعليقاً