31 C
الرياض
24 أكتوبر، 2020
برشلونة

أرباح قياسية.. ميسي يغرد خارج السرب على إنستجرام

يبدو أنَّ تفوق الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لفريق برشلونة الإسباني، لا يتوقف عند حدود البساط الأخضر، وإنما يمتد إلى ساحات أكثر رحابة، حيث كشفت دراسة تحليلية أنَّ «البرغوث» يحلق خارج سرب الرياضيين الأكثر حصدًا للأرباح في فئة العلامات التجارية عبر «إنستجرام».

وحسم ميسي صراعًا من نوع آخر مع الغريم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق يوفنتوس الإيطالي، ليتصدر قائمة الأكثر ربحًا على تطبيق تبادل الصور الشهير، كما تفوق أيضًا على نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس. واحتل هداف الفريق الكتالوني قائمة أكثر الرياضيين حصدًا للأرباح على إنستجرام، وفقًا لدراسة استندت على تحليل حسابات 6 آلاف رياضي من 21 تخصصًا مختلفًا، والتي منحت ميسي تفوقًا طفيفًا على حساب رونالدو.

وجاء تفوق ميسي في الدراسة التي أعدتها شركة «نيلسن» المتخصصة في مجال الأبحاث التسويقية؛ حول الثقة العالمية في الإعلانات، بعد قياس عدد المتابعين عبر شبكة التواصل الاجتماعي لكل رياضي، وأهمية المتابعين من النواحي الجغرافية والجنسية والموضوعية، إلى جانب التفاعل مع المنشورات، والعائد الاقتصادي الذي يقدم للرعاة في هذا الإطار. وبلغ عدد متابعي صاحب الكرات الذهبية الست، 167 مليون مستخدم على حساب «إنستجرام»، بزيادة 27 فقط خلال العام الماضي، في ظل وجود نسبة 37 من المنشورات الممولة على صفحة القائد الأرجنتيني. وتصدر هداف البارسا التصنيف الذي وضعه معدو الدراسة، بإجمالي 115 نقطة، متفوقًا على رونالدو، الذي حل في المركز الثاني بـ113 نقطة، وجاء في المرتبة الثالثة نجم لوس أنجلوس ليكرز ليبرون جيمس بـ110 نقاط.

وجاء لاعب الكريكيت الهندي فيرات كوهلي، في المركز الرابع، برصيد 109 نقاط، وحل لاعب التنس الكندي بيانكا أندريسكو، خامسًا بـ107، واحتل مهاجم باريس سان جيرمان؛ البرازيلي نيمار جونيور، المرتبة السادسة بذات الرصيد. وضمت القائمة، صانع ألعاب يوفنتوس، الأرجنتيني باولو ديبالا «العاشر»، وجناح ريال مدريد، البلجيكي إيدن هازارد «الـ11»، وحارس جولدن ستايت ووريورز الأمريكي ستيفن كاري، ولاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز، وجناح باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي. فيما جاء الإسباني الوحيد في قائمة الأكثر ربحًا على تطبيق «إنستجرام»، نجم التنس رافائيل نادال، المصنف الثاني عالميًا، حيث احتل المرتبة الثامنة والعشرين، من بين 50 رياضيًا تم اختيارهم في الدراسة.

اترك تعليقاً