سفر وسياحة

منذ 3 سنوات

هل زرت ينبع من قبل؟ إن لم تفعل فهذه الأسباب تدفعك لزيارتها

بواسطة: هل زرت ينبع من قبل؟ إن لم تفعل فهذه الأسباب تدفعك لزيارتها مزمز 2
هل زرت ينبع من قبل؟ إن لم تفعل فهذه الأسباب تدفعك لزيارتها

“ينبع” أو لؤلؤة البحر الأحمر، من أجمل مدن المملكة على الإطلاق، والتي لا يمكنك الإقامة في المملكة أو زيارتها دون أن تراها على الأقل مرة واحدة، وفي هذا التقرير نستعرض الأسباب التي قد تدفعك لزيارتها.

ينبع الصناعية:

يمكن وصف شاطئ “ينبع الصناعية” بأنه واحد من أجمل شواطئ المملكة، المناسبة للعائلات والأطفال، لما فيه من أماكن ترفيهية ومتنزهات وحدائق خضراء وملاعب جولف.

جزيرة المحار:

تقع الجزيرة غرب كورنيش مدينة ينبع، وتضم شاطئين، هما الشروق والغروب، وبها أماكن للشواء والتجول والتنزه، وممارسة الصيد وركوب اليخوت والتزلج على الأمواج.

حديقة الصبح:

هي مكان متميز لقضاء الوقت في مساحة شاسعة خضراء، إضافة لإمكانية ركوب الدراجات الهوائية والقوارب، كما تتميز بموقع جغرافي جذاب، فهي تطل على شاطئ ينبع.

كورنيش الشاطئ الشمالي:

يمكنك قضاء وقت جميل على كورنيش الشاطئ الشمالي، إضافة إلى الاستمتاع بالخدمات المجانية للشاطئ، وهو من أفضل أماكن السياحة في ينبع.

منتزه الأمير سعود بن ثنيان الرياضي:

إن كنت من محبي الجري، فستجد كل ما تريده في منتزه الأمير سعود بن ثنيان الرياضي، من مسارات للجري محاطة بالأشجار إضافة لمسار آخر خاص بالدراجات.

حديقة الفتيات الخضراء:

تقع في حي السميري، وهي مخصصة للنساء فقط، وتستضيف أنشطة ترفيهية خارجية متعددة للنساء والأطفال.

القلعة التركية:

تقع قرب قرية واسط، وتبدو في قمة الجبل وذات لون مميز، ويعود تاريخها لأكثر من 360 سنة تقريبا، وكانت تُستخدم كمركز لمراقبة الحجاج القادمين من الشمال، وأسفلها عند سفح الجبل بئر السلطني.

مركز الفروسية:

أُسس في سنة 1416 هـ، ويقع في مدينة ينبع الصناعية بامتداد شارع الميناء، ويقيم العديد من الفعاليات، كسباقات التحمل وقفز الحواجز.

جزيرة النورس:

تمتد على طول 11 كيلومترا، وتضم مرافق متنوعة بين المتنزهات الخضراء والشواطئ الرملية ومناطق التخييم والمنتجعات ومناطق الترفيه.

ينبع النخل:

تُعد من أشهر القرى في الجزيرة العربية، وكانت مركزا لتجارتها، وتحتوي على 360 عين ماء جارية.

شرم ينبع:

يقع إلى الشمال مباشرة من مدينة ينبع البحر، تحيط الجروف بسواحل فرعي الشرم، كما تحيط السباخ بالأطراف الشمالية لفرعي الشرم، وتُقدر أعماقه بـ 20 مترًا، باستثناء بعض الأماكن.

الغوص وركوب اليخوت:

تتيح ينبع لك فرصة ممارسة الغوص وركوب اليخوت، ومشاهدة نحو 450 نوعا من الأسماك والكائنات البحرية، وممارسة الرياضات المائية.

حديقة الفيروز:

افتُتحت عام 2010، وتتميز باتساعها وتنوع النباتات فيها، وتُقدر مساحتها بـ 1700 متر، وتناسب العائلات والأطفال.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه