ازياء وجمال

منذ 3 سنوات

5 فوائد مميزة لزيت الورد على بشرتك

بواسطة: 5 فوائد مميزة لزيت الورد على بشرتك نورهان صبرة
5 فوائد مميزة لزيت الورد على بشرتك

رغم وجود العديد من مستحضرات البشرة التجميلية، إلا أن الكثير من السيدات لا يرغبن باستخدامها بسبب إحتوائها على الكثير من المواد الكيميائية التي تضر البشرة على المدى الطويل، وهذا سبب كافي لجعل النساء يلجأن إلى بعض الزيوت والوصفات الطبيعية. ويُعد زيت الورد من المنتجات التي لاقت رواجاً كبيراً خلال السنوات الماضية، وذلك بسبب قدرته على مكافحة حب الشباب وإلتهابات البشرة.

ما هو زيت الورد؟

يختلف زيت الورد عن ماء الورد، فالزيت يأتي من بتلات الورد، أي أنه مشتق من الفاكهة الفعلية لنبات الورد، ومعروف بفوائده منذ القدم فهو مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات، والأحماض الدهنية التي تساعد على تجديد البشرة وتجديد شبابها.

ما هي فوائد زيت الورد؟

ترطيب البشرة

يساعد زيت الورد في الحفاظ على رطوبة البشرة؛ بسبب إحتوائه على نسبة عالية من المعادن والأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك، اللذين يحبسان الماء داخل خلايا البشرة، وهذا يجعلها مرنة ورطبة.

توحيد لون البشرة

يُعد زيت الورد مثالياً لأولئك الذين يعانون من عيوب البشرة مثل البقع أو فرط التصبغ، وذلك بسبب إحتوائه على فيتامين C الذي يعتبر مضادا قويا للأكسدة، وقادرا على توحيد لون البشرة.

يحمي من أشعة الشمس فوق البنفسجية

تتأثر بشرتنا بأشعة الشمس بشكل كبير، والأشعة فوق البنفسجية تضر البشرة بشكل كبير؛ إذ يمكنكِ وضع زيت الورد الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من أضرار أشعة الشمس.

يقلل من التجاعيد

يحتوي زيت الورد على تركيز عال من فيتامين أ، فعند وضعه على البشرة يقوم بشدها بشكل طبيعي، ومع الوقت يعمل على التقليل من ظهور الخطوط الدقيقة، وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد.

يقلل من الالتهاب البشرة

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو الأكزيما أو الوردية، يمكن أن يساعد زيت الورد على تهدئة البشرة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين هـ والمركبات الأخرى والتي تعمل على تهدئة الالتهاب.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه