وزارة العمل

منذ 3 سنوات

7 من أفضل منصات العمل الحر في السعودية ؟

بواسطة: 7 من أفضل منصات العمل الحر في السعودية ؟ محمد منهل
7 من أفضل منصات العمل الحر في السعودية ؟

أولًا، قد تبحث بكثرة عن فرص عمل عبر الإنترنت ولكنك تتفاجئ بتواجد منصات تقدم هذه الفرص ولكن بسياسة غير عادلة و بتنافس شديد مما تقل فرصتك في الحصول على فرصة عمل تتناسب مع مؤهلاتك ومهاراتك. ولكن كما اعتدنا أن لكل مشكلة حل ما دمنا نسعى لذلك، وتواجدك هنا دليل أنك تبحث عن هذا الحل. لهذا، تتوافر العديد من منصات العمل الحر في السعودية التي تتميز بأنها مستهدفة السوق السعودي وبهذا تستطيع إثبات نفسك كمواطن سعودي مستقل وتجد فرصك بشكل مميز. 

منصات-العمل-الحر-في-السعودية

ما هي أشهر منصات العمل الحر في السعودية ؟

هناك أكثر من 7 منصات عمل حرة تستطيع العمل من خلالها ولكل واحدة منهم مزايا تساعدك في تمكين نفسك وتطوير مهاراتك وحصولك على فرص دخل مميزة. من ناحية أخرى، بعض مواقع العمل عن بعد الموثوق بها في السعودية تعتبر ناشئة ولكن ترقبك الجيد يجعلك تحصل على فرصة عمل مؤقت أو توظيف مستمر مع أحد الرياديين أو أصحاب الشركات. 

واحدة من منصات العمل الحر في السعودية التي تُقدم فرص عملية مميزة للفئات التي تتراوح أعمارها بين 15 إلى 65 عام وهذا دليل على أن هذه المنصة تستهدف كافة طبقات المجتمع، حيث تستهدف الطالب والموظف والمسؤول. تتميز هذه المنصة بتقديمها فرص عمل لأصحاب المهن أو الحِرف المحلية مثل موظف استقبال، شيف مطعم، بائع أو غيره من الوظائف التي لا تتوفر في باقي المنصات. 

تعتبر منصة بحر أحد المنصات المشهورة والتي يتوافد عليها أعداد كبيرة شهريًا، حيث تضم أكثر من 50 ألف مستقل وتحتوي على أكثر من 20 ألف مشروع تم التقديم عليه أو ما زال قيد استقبال الطلبات. تتميز منصة بحر بأنها مُنافسة للمنصات العالمية من حيث كم الفرص المتاحة للتوظيف ومرونة العمل داخلها. يجدر الإشارة إلى أن هذه المنصة توفر فرص عمل في العديد من المجالات مثل التسويق، البرمجة، التصميم، الكتابة، الهندسة وغيرهم من التخصصات العالمية. 

إن كنت تبحث عن فرص توظيفية بالساعة، فتعتبر منصة بارت تايم خيار رائع لك. حيث تعتمد هذه المنصة على نظام الساعة وربط المستقل بالشركة بشكل مباشر. من ناحية أخرى، عليك أن تعلم أن هذه المنصة ما زالت قيد الإنشاء، لهذا ربما هي فرصتك لإثبات نفسك من الآن والتجهيز لمستقبل مميز ذو حضور مبكر داخل الموقع. 

واحدة من مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”  التي تهدف إلى تطوير وتحسين المنشآت الصغيرة والمتوسطة. تستطيع هذه المنشآت استخدام هذه المنصة لمعالجة المشاكل التي تواجهها في طريقها نحو الاستقرار والنجاح، وذلك من خلال توفير فرص عمل عن بعد في العديد من المجالات مثل الجوالات، الكتابة، تطوير المواقع، التصاميم، تحليل البيانات، الترجمة، المبيعات و التسويق، خدمة العملاء، ادارة الشبكات، الأعمال و الاستشارات، الهندسة و التخطيط..

تحتوي منصة تسعة أعشار على مجموعة من المنصات الأخرى مثل “تجار، أبواب، فرصة، بحر، كنف، أطوار، زاد، إمداد” والتي من خلالها يتمكن أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من وضع عدد كبيرة من المشاريع التي تساهم في خلق فرص عمل جديدة لأصحاب المهارات والإمكانيات مما يعود عليهم بالدخل الإضافي وزيادة الخبرة. 

تختلف منصة صبار عن باقي منصات العمل الحر في السعودية وذلك لأنها تختص في مجالات معينة داخل قطاعات متخصصة مثل الترفيه، المقاهي، المطاعم، البيع وغيرهم من القطاعات التي لم يسبق وأحد المنصات استهدفتها. ولكن دعني أصارحك بشيء، هذه المنصة في هذا الوقت متخصصة لمن يسكن عاصمة الرياض فقط، على سبيل المثال، إن كنت تقطن في الرياض وتمتلك خبرة أو مهارة في أحد التخصصات المتاحة في هذه المنصة، فإنك حتمًا ستجد فرصتك للتوظيف. 

هي منصة اعمال حرة توفر للمستقلين فرصة البحث عن وظائف بأنظمة تعاقد مختلفة. على سبيل المثال ، إن كنت أحد الراغبين في العمل بنظام الساعات أو اليومي أو الشهري أو الأسبوعي فتعتبر هذه المنصة خيار رائع لك. يتوفر لموقع وردية تطبيق متخصص يمكنك استخدامه للحصول على وظائف. 

توفر منصة بي تي وي فرص عمل للمستقلين بنظام الساعات وذلك عن طريق ربط الشركات بالمستقل بشكل مباشر داخل المنصة. الجيد في هذه المنصة أنها توفر فرص عمل في منصات متعددة لفئات عمرية مختلفة تبدأ من سن 16 عام. 

كيف تزيد فرص توظيفك في منصات العمل عبر الانترنت في السعودية ؟ 

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أسلوبًا يجعلك تحصل على وظائف عمل حر في مواقع العمل عن بعد الموثوق بها. يتمثل هذا الأسلوب في حصولك على وثيقة العمل الحر من خلال منصة العمل الحر (اقرأ طريقة استخراج رخصة العمل الحر). من خلال هذه الوثيقة تستطيع التعاقد مع الشركات الحكومية والخاصة بشكل رسمي واعتبار الوثيقة كمستند رسمي. كما أنه يمكنك فتح حساب بنكي، التسجيل الاختياري في التأمينات الاجتماعية وتعزيز فرص توظيفك في مختلف المنصات. 

وفي حال تريد معرفة قائمة المهن في وثيقة العمل الحر من موضوعنا السابق.

أصبح لا بُدَّ لك أن تقوم بالتقدم خطوةً. هذا يعني التسجيل بهم جميعًا والبحث الجيد عن فرص ووظائف تتناسب مع مهاراتك وإمكانياتك.

يجدر الإشارة إلى أنه ما زال أكثر من منصة اعمال حرة على قيد التنفيذ وستنطلق للسوق الرقمي قريبًا.

نحن بدورنا سنساعدك دومًا في تمكين مهاراتك وإثبات نفسك وأنت بدورك البحث والمتابعة. 

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه