42 C
الرياض
30 مايو، 2020
عربية وعالمية

القبض على الصحفي المغربي “سليمان الريسوني” بتهمة الاعتداء الجنسي على شاب

اعتقلت السلطات في المغرب، مساء يوم الجمعة، الصحفي سليمان الريسوني، رئيس تحرير صحيفة ”أخبار اليوم“؛ وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية. وأفاد موقع ”أحداث أنفو“ المحلي، أنه سيتم عرض الصحفي على أنظار النيابة العامة في حالة اعتقال، وذلك على خلفية شكوى تقدم بها ضده أحد الأشخاص يتهمه من خلالها بمحاولة الاعتداء الجنسي عليه واغتصابه. وكانت الضابطة القضائية قد استمعت، الخميس، لـ“شاب مثلي“ بعد تقدمه بشكوى إلى السلطات ضد سليمان الريسوني.

وبحسب ما جرى تداوله من معطيات، فإن الضحية كان قد تعرّف على المتهم في مدينة الدار البيضاء بحكم عمله في مجال التصوير قبل أن يجد نفسه ضحية لاعتداء جنسي من طرف الصحفي المذكور، بحسب قوله. وأكد الشاب الذي يعترف بمثليته، أنه استُدرج من قبل ”الريسوني“ إلى غرفة النوم وحاول هتك عرضه بالقوة، إلا أنه قاومه، والواقعة كما تحدث عنها الشاب تعود إلى 2018، وخشي حينها التبليغ، لكونه مثليًا، وأن تصريحاته ستجر عليه الويل آنذاك.واشتهر الصحفي سليمان الريسوني بمقالاته الجريئة التي تنتقد السلطات المغربية، والفساد في البلاد، وخروقات حقوق الإنسان، وتجاوزات الأجهزة الأمنية.

تعليق واحد

زائر 23 مايو، 2020 at 3:35 ص

بصرف النظر عن الشاب هو مثلي او غيره .. نجد ان من يتشدق بالانسانية يرى انه ملاك منزل و اذا دققت في افعاله قد يخجل الشيطان منها…… قبحكم الله من قدوة.

الرد

اترك تعليقاً