خدمات حكومية

منذ 3 سنوات

ماهو التاون هاوس وما الفرق بينه وبين الفله والدبلكس؟

بواسطة: ماهو التاون هاوس وما الفرق بينه وبين الفله والدبلكس؟ نورهان صبرة
ماهو التاون هاوس وما الفرق بينه وبين الفله والدبلكس؟

تصنف التجمعات السكنية إلى عدة أنواع تبعًا إلى شكل وتصميم الأبنية في كل منها ومدى الخصوصية التي يتمتع فيها المنزل في كل تصنيف، في هذا المقال نتعرف على هذه التصنيفات والفرق بين كل منها مثل تاون هاوس والدبلكس والفيله والأنواع الأخرى من المنتجات السكنية.

الاعفاء الضريبي

التاون هاوس

التاون هاوس هو مجموعة المنازل التي تكون ضمن صف كامل وتشترك المنازل في جهتين جانبيتين مع المنازل المجاورة لها وتكون الواجهة الأمامية والخلفية مفتوحة، ويكون لكل منزل مدخل خاص وحديقة أمامية صغيرة. وعادة ما تكون كل المنازل بذات التصميم الداخلي والخارجي ويمكن أن تكون دور أو اثنين.

التوين هاوس

التوين هاوس يكون منزلين اثنين فقط متجاورين، ولكل منزل مدخل خاص به وحديقة أمامية وجانبية خاصة. هذا يعني أنه في التوين هاوس يكون كل منزل مشترك مع المنزل المجاور في جهة واحدة فقط، وايضًا يكون المنزلين بنفس التصميم والمساحة.

الفيلا

الفيلا تكون أفخم أشكال المنازل وتكون مستقلة لا تشترك مع أي فيلا أو منزل مجاور وتحيط بالبناء حديقة وسور من الجهات الأربعة. وتكون طبعًا بمدخل خاص بها كما الحديقة، وتكون الفيلا دور واحد أو اثنين أو ثلاثة أو حتى أكثر بحسب تصميم البناء.

الدبلكس

الدبلكس هي شقة مكونة من دورين أو طابقين مفتوحين على بعضهما البعض، غالبًا ما يكون الدور الأول صالة معيشة وصالة ضيوف والمطبخ وأمور المعيشة اليومية والدور الثاني غرف النوم كمكان للراحة والهدوء. غالبًا يكون الدورين بنفس المساحة ومرتبطين ببعضهما بدرج داخلي. ويمكن أن تكون شقة الدبلكس ضمن عمارة مشتركة مع شقق أخرى وبالتالي تشترك مع شقق أخرى بالمدخل أو تكون وحدة مستقلة عن الوحدات الأخرى.

البنتهاوس

يقصد بالبنتهاوس الشقة التي تكون في الدور العلوي، في آخر دور من المبنى، وتكون شقة داخلية وأمامها مساحة فارغة تستخدم كتراس أو جلسة خارجية تابعة للشقة، في كثير من الأحيان تكون هذه النوع من الشقق بتصميم مختلف عن باقي الشقق ويبدو عليها مظاهر الترف والفخامة كونها تكون ملحقة بالمبنى الأساسي.

هذه هي التصنيفات الرئيسية للأبنية والوحدات السكنية المتعارف عليها.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في سكني الاراضي المجانية والاطلاع على المخططات

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه