25 C
الرياض
29 سبتمبر، 2020
الهلال السعودي

جوميز الهلال يُنافس أسطورة برشلونة

يُعتبر بافتيمبي جوميز واحدا من أبرز المحترفين في تشكيلة نادي الهلال، وكان للاعب دورا هاما في تتويج الهلال الموسم الماضي بدوري أبطال آسيا.

ودخل مهاجم الهلال في منافسة مع أسطورة برشلونة أندرياس إنييستا، الذي يلعب حاليا مع فيسيل كوبي الياباني، إضافة إلى 3 لاعبين آخرين، وذلك للمنافسة على أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا، خلال الجولتين الأولى والثانية.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن جوميز جاء على رأس الترشيحات، بعد تسجيل هدفه الأول في البطولة هذا العام عندما تغلب الهلال على شهر خودرو الإيراني 2-0، ثم أضاف هدفين في المباراة الثانية ليقود الفريق إلى تحقيق الفوز على شباب الأهلي دبي 2-1.

كذلك ضمت القائمة سيدريك أميسي، مهاجم التعاون، بتمريره 86 تمريرة ناجحة وبنسبة دقة بلغت 90%، وصنع أيضاً 4 فرص لزملائه، ليقود فريقه إلى تحقيق الفوز في أول مباراتين أمام الشارقة والدحيل.

كان الاتحاد الآسيوي قد أعلن عقد اجتماعات طارئة مع جميع الاتحادات والأندية المشاركة بدورى الأبطال، بسبب تفشى فيروس كورونا، بالإضافة إلى الإجراءات الحكومية التى أوقفت حركة السفر بين الدول، ووفقا للبيان الذى نشره الاتحاد عبر موقعه الإلكترونى، فإن الاجتماعات ستُعقد يومى السابع والثامن من مارس المقبل، لبحث مستقبل البطولة وآلية التعامل مع الأوضاع، وفقًا لقواعد التنافس العادل، لإنقاذ المسابقة الأكبر فى القارة.

وقرر الاتحاد الآسيوي تأجيل عدد من المباريات بالمسابقة، وهى: الوحدة الإماراتى مع الاستقلال الإيرانى، بيرسبوليس الإيرانى مع التعاون السعودى، فى الثانى من مارس، شباب الأهلى دبى الإماراتى مع شاهر خودرو الإيرانى، سيباهان الإيرانى مع النصر السعودى، وسيول الكورى مع تشانجراى التايلاندى، فى الثالث من مارس.