39 C
الرياض
24 سبتمبر، 2020
محليات

الحصيني يكشف تفاصيل طقس إجازة نهاية الأسبوع.. ويؤكد على هذه المناطق: البسوا ملابس شتوية ثقيلة

كشف الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة “تسميات” عبدالعزيز الحصيني، تفاصيل حالة الطقس على مدن المملكة مع نهاية الأسبوع.
وقال الحصيني عبر حسابه في “تويتر”: طقس إجازة نهاية الأسبوع من الخميس إلى السبت متوقع، معتدل نهارًا بارد ليلًا وبارد جدًّا خارج المدن على: (المدينة، الرياض، القصيم، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، الشرقية، مكة، الساحل الغربي والجنوبي من البحر الأحمر) يميل للحرارة نهارًا، لطيف ليلًا.

وأضاف: الوسطى والشمالية والشرقية والمرتفعات الغربية والجنوبية، تحتاجون خيمة وملابس شتوية ثقيلة.. والرياح متوقع من خفيفة إلى متوسطة على مناطق مكة والمدينة والرياض والشرقية والقصيم نهارًا، لا تمنع التنزة أو الكشتة.. ورياح من متوسطة إلى قوية اليوم الخميس على الشمالية والجوف وتبوك.
وتابع: ورياح من خفيفة إلى متوسطة اليوم الخميس على مكة وجدة حائل وشمال المدينة وغرب القصيم.. والجمعة رياح من متوسطة إلى قوية على الشمالية والجوف وتبوك، ورياح من خفيفة إلى متوسطة على حائل والقصيم والمدينة ومكة وشمال وغرب منطقة الرياض.
وأردف: السبت متوقع أن تكون باردة ليلًا وباردة جدًّا خارج المدن على معظم مدن المملكة معتدلة نهارًا، مكة والساحل من جدة إلى جازان يميل للحرارة نهارًا معتدل ليلًا، وأفضل يوم للتنزه يوم السبت بإذن الله، متوقع أمطار أو مطر ثلجي على أقصى الشمالية ومرتفعات تبوك وجنوب غرب المملكة والشام وعمان.