27 C
الرياض
19 سبتمبر، 2020
الأحوال المدنية

تحميل نماذج الأحوال المدنية بروابط مباشرة

نماذج الاحوال المدنية

توفر وزارة الداخلية بالتعاون مع مديرية الأحوال المدنية العديد من الخدمات الهامة للمواطنين مثل اصدار بطاقة أحوال وكذلك تجديدها، أو استخراج وثيقة زواج، أو شهادة ميلاد، بالإضافة إلى معاملة الطلاق.

ومن المعروف أن كل هذه الخدمات تحتاج إلى نماذج لاستكمال الأوراق اللازمة لإتمامها والتي تعرف بأنها نماذج الأحوال المدنية وحتى يتمكن المواطن من الاستفادة من خدمات الأحوال يجب عليه الحصول على النموذج المناسب للعاملة خاصته، ويمكن الحصول على نماذج الاحوال المدنية من موقع وزارة الداخلية، في السطور التالية روابط مباشرة لتحميل أي من نماذج الأحوال.

نموذج تجديد بطاقة الأحوال

بطاقة الأحوال أو الهوية هي البطاقة التي تكون بمثابة تعريف رسمي للشخص والتي تتطلب لتجديد كل فترة حسب مدة صلاحيتها، وفي حال لم تكن سارية الصلاحية لا يمكن الحصول على أي من الخدمات الحكومية تقريبًا، وعند الشروع في تجديد بطاقة الاحوال يكون من أهم الأوراق المطلوبة لتجديدها نموذج يعرف بنموذج تجديد بطاقة الأحوال والذي يمكن الحصول عليه بسهولة من خلال هذا الرابط.

نموذج إصدار بطاقة أحوال

كما هو الأمر مع التجديد، فإن إصدار بطاقة أحوال جديدة يحتاج إلى عدد من الإجراءات ومن ضمنها نموذج الإصدار حيث يتم تعبئته وتقديمه مع المستندات المطلوبة لإصدار البطاقة لأي من أفراد العائلة. يمكنك الحصول على هذا النموذج من خلال موقع مديرية الأحوال أو من مواقع وزارة الداخلية ضمن النماذج الإلكترونية، أو يمكنك تحميله مباشرة من هذا الرابط.

نموذج إضافة مولود 

عند ميلاد طفل جديد في العائلة يقوم الوالدين بعمل تبليغ ولادة ثم القيام بتسجيل طفلهم إلكترونيًا، بعد ذلك يقوم الأب بالذهاب إلى مكتب الأحوال لاستخراج شهادة الميلاد، وعند بدء تسجيل هذا الرضيع إلكترونيا يتطلب من الأب ملء نموذج إلكتروني يعرف بنموذج اضافة مولود وذلك حتى يتمكن الطفل من الحصول على كافة حقوقه والخدمات الأخرى، ويمكن الحصول على نموذج اضافة مولود من هنا.

نموذج عقد زواج 

يعتبر الزواج علاقة مقدسة بين رجل وإمرأة أحلها الله سبحانه وتعالى،  ويعد نموذج عقد الزواج من أهم الأوراق المطلوبة لإتمام عقد النكاح في المملكة والذي يقر فيه الزوجان بموافقتهما على إتمام عقد الزواج، كما يوقع فيه الشهود على موافقتهما على الشهادة على العقد، ويمكن تحميل نموذج عقد زواج من هنا.

نموذج طلب طلاق

عندما تصبح الحياة مستحيلة بين الزوجين يلجأن إلى الإنفصال عن بعضهما البعض، وحتى لا يتعرض الزوجين للمضايقات والإزعاج أثناء إنهاء أوراق طلب الطلاق وفرت لهم وزارة الداخلية بعض الأوراق إلكترونيا على موقعها الإلكتروني، ومن أهم هذه الأوراق نموذج طلب طلاق ويمكن الحصول عليه عن طريق هذا الرابط، حيث يتم تقديمه لاحقًا بعد تعبئته طبعًا إلى الجهة المختصة ذات العلاقة بإجراءات الطلاق.

هذه هي نماذج الأحوال المدنية التي قد يحتاجها أي شخص وذلك للاستفادة من خدمات الأحوال المدنية كافة، سواء تسجيل واقعة زواج أو طلاق أو ميلاد أو غيره من النماذج المتعلقة بإصدار أو تجديد بطاقة الأحوال.