26 C
الرياض
20 سبتمبر، 2020
الأحوال المدنية

كيف يمكنك حجز موعد في الأحوال المدنية في الفرع القريب منك؟

حجز موعد في الاحوال

حجز موعد في الأحوال المدنية بات واحدًا من الأمور السهلة منذ أن قامت وزارة الداخلية وإدارة الأحوال المدنية بتيسير كافة الإجراءات للمواطنين من أجل تنفيذ طلباتهم من خلال خدمة الحجوزات.

حيث يمكن اليوم للمواطن حجز موعد في أي من فروع مديريات الأحوال المدنية القريبة منه عوضًا عن الذهاب بشكل مباشر ودون حجز الموعد، وذلك سيوفر الكثير من العناء والجهد والوقت، هنا سنتعرف إلى كيفية حجز موعد في أي من المديريات التابعة للأحوال المدنية.

طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية

حجز موعد في الاحوال المدنية أمر سهل وبسيط ويمكن لأي شخص فعل ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى حسابك في منصة خدمات ابشر.
  2. التوجه إلى قسم الاستعلامات الإلكترونية من قائمة الخدمات، ثم الأحوال المدنية ثم حجز موعد.
  3. ثم يتعين عليك اختيار الخدمة التي تريد من قائمة خدمات الأحوال مثل إصدار أو تجديد بطاقة شخصية أو تحديث بيانات أو غير ذلك.
  4. بعدها تختار الفرع القريب منك.
  5. ستظهر لك قائمة بالمواعيد المتاحة في هذا الفرع.
  6. تختار الموعد المناسب لك من قائمة المواعيد.
  7. ثم تؤكد على الموعد، لتظهر لك بعدها تذكرة الموعد.
  8. يجب عليك طباعة تذكرة الموعد لتكون معك عند الذهاب لمديرية الأحوال في الموعد المحدد.

تذكرة الموعد ستتضمن تفاصيل الخدمة التي قد حجزت لها، وشروط الخدمة وما هي الأوراق والوثائق التي يجب أن تكون معك عندما يحين موعدك.

لتكون بذلك قد تم حجز موعد تجديد بطاقة احوال أو اصدار بطاقة احوال لدى مديرية الأحوال المدنية من خلال حسابك في ابشر وكما بينا في الخطوات أعلاه.

موقع الأحوال المدنية

يتيح موقع الأحوال المدنية مجموعة من الخدمات التي تقدمها المديريات، كذلك يحوي تفاصيل مهمة عن كل خدمة من الخدمات المقدمة في مديريات الأحوال المدنية، إذ يمكنك من خلال الموقع الاستفسار عن أي خدمة من الخدمات الخاصة بالأحوال ومعرفة تفاصيلها وشروطها والمتطلبات اللازمة ومن يمكنه الاستفادة من الخدمة وغير ذلك من التفاصيل المهمة.

يمكنك زيارة موقع الأحوال المدنية للاستفادة من العديد من المزايا المتاحة فيه.

وفي الختام يجب أن نؤكد دائما على أن الجهات الحكومية المختلفة تسعى على الدوام وباستمرار لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين على حد سواء، في سبيل توفير الوقت والجهد على المواطنين والتقليل من العناء لقاء الاستفادة من الخدمات الحكومية، ويمكن أن نرى ذلك من خلال الخدمات المقدمة من خلال منصة ابشر سواء تلك المتعلقة بالاحوال المدنية أو غيرها من الخدمات الأخرى لجهات أخرى