حديقة النباتات الوطنية في جورجيا تبليسي مركزاً تعليميا وترفيهياً تقدمه الطبيعة

تعتبر حديقة النّباتات الوطنيّة في جورجيا واحدة من أشهر المعالم السياحية في المدينة، وتقع بالقرب من مركز مدينة تبليسي، على السفح الجنوبي لجبل سولولاكي.

تتنوع الخيارات النباتية في هذه الحديقة التي تتميز بالطبيعية الخلابة، إضافة لاحتوائها على عدد من النباتات المعمرة لا بأس به، ما جعلها أحد اهم المناطق السياحية في تبلسي وأوروبا كلها، كما أنها لوحة فنية عريقة ستجعلك تلتقط الصور أينما ذهبت.

سينقل التنزه بين نباتات الحديقة رحلتكم إلى مستوى آخر من الإثارة، حيث أن استكشاف أسرار الطبيعة الكامنة داخل هذا المكان الرائع، والتجول خلال المسارات الخاصة سيضيف إليكم إلى جانب المتعة معلومات رائعة عن النباتات المميزة.
وتعتبر الحديقة النباتية الوطنية لجورجيا التي كانت تسمى فيما قبل حديقة تبليسي النباتية، مؤسسة بحثية وثقافية وتعليمية لحفظ الطبيعة في جورجيا، اكسبها موقعها القريب من قلعة ناريكالا في تبليسي مكانة ملكية مميزة، وتبلغ مساحتها 161 هكتارا وتمتلك مجموعة من أكثر من 4500 مجموعة نباتية.
ما يزيد هذه اللوحة النادرة جمالاً الشلال المرتفع، وجداول الماء المنبثقة عنه، فيمكنكم هناك الاستمتاع إلى وقع صوت الماء وأنتم تستجمون مع عائلاتكم ومن تحبون.
كما تحتوي الحديقة على نصب تذكاري قديم والذي يعتبره السكان رمزاً لمدينة تبليسي ويطلقون عليه اسم أم الجورجيين، يبلغ طوله 20 متراً، ويقع على اطراف الحديقة في الجهة الشمالية.

موقع حديقة النّباتات الوطنيّة في جورجيا على جوجل مابس

اترك رد