بالصور: 14 مهرجانًا فوضويًا حول العالم عليك أن تزور إحداها يومًا ما

هل انت من محبي الغرابة والتشويق؟

تعتبر المهرجانات أحد الطرق المرحة للاستجمام والخروج عن روتين الحياة اليومي الممل، فهل تعرف مكان آخر يمكنك فيه لطم أحدهم بالطماطم، أو القاء المياه على أحد دون تغريمك؟.

تجذب المهرجانات ملايين الأشخاص، وبعض المهرجانات لا تجدها مليئة بالمتعة فقط، بل مليئة بالفوضى أيضاً. وفيما يلي نعرض عليك 14 مهرجاناُ جنونياً حول العالم ونأمل أن تقوم بزيارة أحدها يوماً ما أو في عطلتك القادمة:

14- هولي، الهند:

علامات بدء مهرجان هولي هو بداية الربيع، ويعرف بمهرجان الألوان أيضاً، حيث يقوم الناس بإلقاء مسحوق ملون على بعضهم البعض، وكل لون له معنى مميز به، فالأحمر مثلاً يمثل النقاء، والأخضر يعبر عن المشاعر، بينما الأزرق يرمز للهدوء، والأصفر علامة على التقوى.

13- مهرجان طين بوريونغ، كوريا الجنوبية:

الذكرى الأولى للمهرجان كانت عام 1998، وترجع نشأة المهرجان إلى حملة تسويقية أقامتها شركة مستحضرات تجميل لنشر  منتجاتها التي تستخدم طين من بوريونغ، وبحسب بعض الدراسات يعتبر هذا الطين ذو فوائد علاجية أكثر من الطين المستخرج من البحر الميت في فلسطين. وقد جذب مهرجان بوريونغ ال17 أكثر من 329 مليون سائح حول العالم.

12- تراشق الطماطم، إسبانيا:

يسحق أكثر من 120 طن من الطماطم خلال أكبر معركة غذائية في العالم، ونظراً إلى أثر الطماطم كمطهر بسبب الحمض الموجود فيها، يعتبر شارع بونول الذي يقام فيه المهرجان هو الأنظف في إسبانيا.

11- مهرجان بطيخ الشنشيلا، استراليا:

هناك العديد من النشاطات التي يمكن أن تقوم بجزء منها خلال هذا المهرجان، فعلى سبيل المثال هناك التزلج على البطيخ، وهناك أيضاً منافسة البطيخة الأكثر وزناً، حيث تحضر أكبر البطيخ الذي قمت بزراعته، أعلى رقم تم تسجيله إلى الآن هو 220 رطل تقريباً.

10- مهرجان كاسكاموراس، إسبانيا:

خلال فعاليات هذا المهرجان تتبارى منطقتين للحصول على صورة مقدسة، يقوم مجموعة من سكان البلدات المنافسة بطلاء أنفسهم بالزيت الأسود ويحاولون الوصول إلى العذراء، والمجموعة الأخرى يحضرون زيت الزيتون والبض والطحين للرد، وبحسب الأسطورة التي يؤمنون بها فإن الشخص الذي يحافظ على نظافته يستطيع أن يلتقط الصورة المقدسة من البلدة التي كانت فيها.

9- سباق جبن تل كوبر المتدحرج، إنجلترا:

تكمن فكرة هذه المناسبة في مطارة عجلة من الجبن التي تتدحرج أسفل التلة، ويعتبر هذا من أخطر السباقات، حيث يتأذى عدد كبير من الأشخاص أثناء محاولتهم الفوز في هذا السباق، ولن يعد الأمر مفاجئاً لك إذا علمت أن الجبن يتدحرج بسرعة 70 ميل في الساعة.

8- معركة البرتقال، ايطاليا:

وهو مهرجان مشابه لمهرجان الطماطم في إسبانيا، لكن يتم استبدال الطماطم بحبات البرتقال، ويقوم الناس بسحق ما يقارب 250 طن من البرتقال خلال القتال، وإذا لم تكن قادراً على تخيل المقياس، نقدم لك مقارنة سريعة إنها تعادل وزن الحوت الأزرق مرتين تقريباً.

7- بطولة العالم للغطس تحت الماء، ويلز:

الناس سيفكرون في أي شيء، حتى السباحة في المستنقعات تعتبر سببًا انسانيًا مقنعًا للمنافسة وإعادة الالتقاء، وهنا نعرض لك بطولة للغطس تقام سنوياً في هذا العالم، لكن عليك أن تكون متأكداً أنك تستطيع البقاء تحت الماء لمدة دقيقة و18.81ثانية بعمق 120 ياردة، فيمكنك إذا تحطيم رقم قياسي جديد.

6- مهرجان مدفع المياه، كوريا الجنوبية:

إذا اردت أن تجعل زفافك مميزًا، حاول أن تعقد زفافك خلال هذا المهرجان، أما إذا كنت متزوجًا أو لا ترغب في ذلك فقط اذهب لتستمتع بطفولتك من جديد خلال التراشق بالماء في أيام المهرجان.

5- إلس إينفاريناتس، إسبانيا:

يقوم مجموعتين من الأشخاص بالدخول في معركة، المجموعة الأولى تتكون من عدد من الرجال المتزوجين “إلس إينفارينااتس” ويحاولون السيطرة على المنطقة وفرض قوانينهم، ويقومون بالبحث عن الأشخاص الذين يخالفون قوانينهم ويفرضون عليهم غرامات وعقوبات، المجموعة الثانية “المعارضة” يحاولون القتال وحماية أنفسهم، وفي النهاية كل الأموال المجموعة تمنح للتبرعات.

4- حرب الصواريخ، اليونان:

في كل عام تشارك كنيستان متنافستان في حرب يطلق خلالها عدد كبير من الصواريخ موجهة إلى أبراج أجراس الكنيستين، ويتم إعلان الفائز عن طريق الزيارات المباشرة.

3- يوم القتال الدولي بالوسادات أوروبا/ الولايات المتحدة الأمريكية:

الشيء الغريب في هذا المهرجان أنه يحدث حول العالم في يوم واحد، تعلن المعلومات الخاصة بالتوقيت من خلال مصادر رقمية كمواقع التواصل الاجتماعي، الإيميل وغرف الدردشة، ليبدأ أشخاص بتكوين تجمعات تلقائية مستعدة لحرب التصادم بالوسائد.

2- مهرجان بوفيه القرد، تايلاند:

منذ أن بدأ الناس المحليين في تايلند بالاعتقاد بفكرة أن القرود تجلب الحظ الجيد للناس والمنطقة، بدأ الناس بانتظار أولئك الضيوف غير الآدمين كل عام، باعداد 4.500 طن من مختلف أنواع الفواكه والحلويات لتعم البهجة المنطقة.

1-مهرجان المستكشف الذهبي، إسكتلندا:

إذا كنت من محبي كلاب الاستكشاف الذهبية، لابد أن روحك تتشوق لفرصة لزيارة هذا الحدث، في العام الماضي 361 كلب جاؤوا إلى هذا الحدث المثير، وكان هذا أكبر تجمع منذ 2006.