تدخل في تصنيع “البيرة” .. دراسة تكشف التأثير السحري لنبتة “الهوبز” في قتل الخلايا السرطانية

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، تفاصيل دراسة أجرتها جامعة ولاية أوريغون الأمريكية ، تشير إلى استخدام نبات “الهوبز” في علاج سرطان الكبد والقولون .

تدخل في تصنيع البيرة

وتدخل النبتة في تصنيع “البيرة” ، ولكن وفقاً للدراسة فقد أشار العلماء إلى أن النبتة يمكن أن تفعل أكثر من مجرد تحسين طعم البيرة . وتوصلت الاختبارات إلى أن المركبات الموجودة في النبتة يمكنها أن تقتل خلايا سرطان الكبد ، وكذلك خلايا سرطان القولون ، حيث تحتوي على مركب يسمى الزانثوهومول ، المعروف أيضًا باسم XN. وجد العلماء لأول مرة أن لديها خصائص محتملة لمكافحة السرطان قبل 20 عامًا ، ولكن الآن ، اكتشف الباحثون مشتقين آخرين في XN يعرضان فوائد مماثلة. ويعتقد الباحثون أن المركبات التي تسمى بـ DXN و TXN ، يمكن أن تكون أكثر فعالية من XN نفسها .

تمنع انتشار السرطان

وقال البروفيسور أدريان جومبارت : ‘لقد ظهر أن XN يمنع انتشار مجموعة متنوعة من خطوط الخلايا السرطانية ، وفي هذه الدراسة ، أظهرنا قدرة XN على وقف نمو الخلايا وقتل خطين من خلايا سرطان الكبد وخطين من خلايا سرطان القولون. وأضاف البروفيسور : ” XN هو مصدر الاستروجين النباتي ، وهي مادة كيميائية موجودة في النباتات التي تشبه هرمون الاستروجين الجنسي للإناث. وأظهرت الدراسات أن الاستروجين النباتي مفيد في مكافحة السرطانات الهرمونية ، مثل سرطان الثدي وسرطان المبيض. وأكد البروفيسور جومبارت وزملاؤه أن المشتقات يمكن أن تمنع الخلايا السرطانية ، وبفعالية أكبر.

التعليقات مغلقة.