عضو شورى سابق: ينتقد المجلس بسبب “توصية الهيئة”.. ويكشف أكثر سؤال محرج تعرضوا له خلال زياراتهم الخارجية !

قال عضو الشورى السابق والأكاديمي الدكتور محمد آل زلفة : إن “التوصية التي أثارت زويعة في وقت لا نحتاج لها فيه هي ما يتعلق بموضوع ” الهيئة” وأرى أنه نوعا من الالتفاف المقصود على ما تقوم به الدولة من إصلاحات كبيرة”.

التعارض مع مصلحة الشعب

وتابع: ربما لو نجحوا في هذه التوصية ربما يتنمرون على الدولة بطريقة تتعارض مع مصلحة الشعب كله .وتابع: لدينا دولة متقدمة كثيرا على عكس رغبة كثير من الأشخاص الذين يريدون لهذه الدولة أن تسير في مسار معين”. وأردف: ”الشعوب كانت تطالب بالتعليم وحقوق مدنية وحقوق المرأة ونحن نقول لا نريد حقوق “.

التعرض للإحراج في المجتمعات الأخرى

واستطرد قائلا: كنا نواجه الكثير من الإحراج عندما نذهب إلى الدول الأخرى خلال الزيارات البرلمانية وأصعب شيء أن ندافع عن الباطل .. وأول سؤال كنا نواجهه من رؤساء دول ورؤساء برلمان وغيرهم هو : لماذا ترفوضون السماح للمرأة بأن تقود السيارة؟ وتابع: لذلك عندما جاء الإصلاح ارتحنا كثير امن المشاكل وكل ما يحدث تلبية لرغبة كامنة وظاهرة في نفوس المجتمع السعودي .

الحكومة متقدمة بسنوات ضوئية عن مجلس الشورى

وأضاف لو عرضت بعض القرارات والتغييرات الحالية في المجتمع على الشورى لوقف عقبة أمامها.. وعلى سبيل المثال لو عرض عليهم القضاء على الفساد كانوا جاءوا بـ 50 تبرير لعدم مناقشة موضوع الفساد بينما القرار الحاسم قضى على الفساد . وتابع: أؤيد من يقول بأن الحكومة متقدمة بسنوات ضوئية عن مجلس الشورى. مشيرا إلى أن الحكومة متقدمة جدا منذ بداية المملكة .

سقف الطموحات متواضع بالشورى

وقال الدكتور سعد البازعي عضو مجلس الشورى سابقا : لاحظت طوال عملي في مجلس الشورى أن سقف الطموحات متواضع وعلى الرغم من كل الصلاحيات المتاحة الطموحات متواضعة كثيرا. وذكر موقفا على سبيل المثال . قائلا: ” عندما تم مناقشة موضوع تغيير إجازة الأسبوع أقترح أن يكون التغيير الجمعة والسبت في عهد الملك عبدالله وما تم إقراره في المجلس هو دراسة الاقتراح فقط وبعد مرور أسبوع أصدر الملك الراحل عبدالله قرارا بإنفاذ الأمر .

التعليقات مغلقة.