اعلان

سي إن إن: بدءاً من اليوم رئاسة ترامب لأمريكا ستتغير تماماً.. ينتظره جحيم

Advertisement

أفادت شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية بأن رئاسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستشهد تغييراً تاماً بدءاً من اليوم الخميس، عندما يبدأ الانعقاد الجديد لمجلس النواب الأمريكي؛ في ظل سيطرة الديمقراطيين عليه، بعد فوزهم في الانتخابات النصفية الأخيرة التي أجريت في نوفمبر الماضي.

وقالت الشبكة: نانسي بيلوسي ستصبح بحلول ظهر الخميس الرئيسة الجديدة لمجلس النواب، وبعدها سيتغير كل شيء.
وأضافت: “ترامب” سعى للنظر إلى الجانب المشرق من السيطرة المقسمة على الحكومة حتى الآن، وربما يكون قادراً على التوصل إلى اتفاقات مع الأغلبية الديمقراطية الجديدة في مجلس النواب، إلا أن المؤشرات الأولى لا توحي بذلك، فالحكومة الفيدرالية مغلقة جزئياً على مدار الـ12 يوماً الماضية، وربما لا يكون هناك ما يدعو للاعتقاد بأن هذا سيتغير في أي وقت قريب.
وتابعت “سي إن إن”: “ترامب” يتمسك بطلبه الحصول على 5 مليارات دولار لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، في حين أن زعيمي الديمقراطيين في مجلس النواب والشيوخ بيلوسى والسيناتور تشاك شومر متفقان على ضرورة عدم تقديم أي أموال للجدار.
واختتمت الشبكة بالقول: هذا مجرد البداية، فبدءاً من اليوم سيجعل الديمقراطيون في مجلس النواب حياة “ترامب” جحيماً حياً، وهناك محاولات تجري بالفعل لاستدعاء عدد من مسؤولي حكومته أمام الكونجرس، ومحاولات أخرى لكشف عائداته الضريبية وإجراء تحقيقات أكثر عمقاً حول تعاملاته التجارية قبل وأثناء رئاسته.