محليات

منذ 5 سنوات

بالفيديو: مواجهة ساخنة على الهواء بين مبتعث ومسؤول بالتعليم حول توظيف الأقارب.. والأول يفجر مفاجأة بشأن 4 جامعات

بواسطة: بالفيديو: مواجهة ساخنة على الهواء بين مبتعث ومسؤول بالتعليم حول توظيف الأقارب.. والأول يفجر مفاجأة بشأن 4 جامعات مزمز 2
بالفيديو: مواجهة ساخنة على الهواء بين مبتعث ومسؤول بالتعليم حول توظيف الأقارب.. والأول يفجر مفاجأة بشأن 4 جامعات

اتهم طالب دكتوراه، 4 جامعات بتوظيف الأقارب من مستفيدي برنامج “وظيفتك بعثتك”، مشيراً إلى أن إحدى الجامعات ذكرت أن 62 طالباً تقدموا لها لم يكن من بينهم طالب مؤهل لقبوله، في حين أن من بين هؤلاء مَن لديهم معدلات وقدرات عالية جداً.

وأبان الطالب أحمد العولقي عبر برنامج “يا هلا” على قناة “خليجية”، أن عدداً من الجامعات والكليات رفضت جميع المتقدمين لها من برنامج “وظيفتك بعثتك”، بينما قَبِلت بعضها المتقدمين من منسوبيها، مبيناً أن عدد المتقدمين منهم للابتعاث المباشر 160 طالباً، متسائلاً: هل هذا العدد كبير ليتم قبوله في مرحلة واحدة من مراحل الابتعاث؟!
من جهته، أكد وكيل وزارة التعليم لشؤون الابتعاث ثقته في إدارات الجامعات الحكومية، مبيناً أن برنامج الابتعاث منذ تأسيسه وحتى الآن عُرف بأنه يعطي الفرصة للأفضل من المتقدمين.
وقال د. جاسر الحربش إن برنامج الابتعاث محدد بمسار معين وعدد مقاعد محدد، مبيناً أن المقاعد التي خُصصت للجامعات الأهلية قليلة، وقرار التوظيف بها شأن يعود للجامعات بحسب إمكانياتها ونظامها المالي.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه