بالفيديو.. وزير التعليم الجديد كاشفًا عن رؤيته في التطوير: نركز على تحقيق 9 أهداف.. وهذه أبرز تعديلات برنامج الابتعاث

قال الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم الجديد: الهدف الأقرب لرؤية 2030، يتمحور حول الإنسان، وحول تطويره ليكون إنسان فاعل في المجتمع السعودي.

وأضاف أن هناك 9 أهداف مباشرة في هذه الرؤية تتحدث عن التعليم بشكل مباشر من بينها: تعزيز مشاركة الأسرة في التحضير لمستقبل آبنائها، وبناء رحلة تعليمية متكاملة، وتحسين تكافؤ فرص الحصول على التعليم، وتحسين مخرجات التعليم الأساسية، وتحسين ترتيب المؤسسات التعليمية، والموائمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، والتوسع في التدريب المهني في احتياجات سوق عمل القرن الـ21.
وتابع في أول حديث له لقناة العربية بعد تعيينه في منصب وزير التعليم، الرؤية أن يكون المتخرج من منظومة التعليم في المملكة صالح من ناحية مهاراته وكفاءاته في أن يعمل في أي سوق في العالم، وتتمنى أن يأتي الوقت الملائم الذي يجد القطاع الحكومي صعوبة في استقطاب السعوديين للعمل فيه، بحيث أنهم يكونوا إما رواد أعمال يساهمون في الاقتصاد الوطني، أوغيرهم.
كما أشار الوزير إلى أن هناك تعديلات في برنامج “الابتعاث”، تركز على التخصصات التي تحتاجها التنمية، وسوق العمل السعودي، وأن هناك تركيز على أفضل الجامعات في تقييم شانجهاي للجامعات بحسب التخصصات؛ بحيث تعطى الأفضلية لأحسن الجامعات للقبول سواء في دراسات البكالوريوس أو الدراسات العليا.”

اترك رد