اعلان

لماذا يلجأ الطلاب لرابط الاستعلام برقم الهوية عبر نظام نور ؟

Advertisement

أسباب عديدة وراء لجوء الطلاب إلى رابط الاستعلام برقم الهوية عبر نظام نور للحصول على نتائج الاختبارات.

وضمن أسباب اللجوء إلى رابط الاستعلام برقم الهوية عبر نظام نور صعوبة كلمات السر التي يتم تزويد الطلاب بها، وأيضًا إدخال كلمات السر بشكل خاطئ. وأيضًا يلجأ الطلاب إلى رابط الاستعلام برقم الهوية عبر نظام نور لسهولة استخدام طريقة البحث برقم الهوية، حيث يفضل البعض طريقة البحث برقم الهوية، وهناك من لا يفضل ذلك بسبب اطلاع من يمتلك سجله المدني على درجاته الدراسية. وأتاحت وزارة التعليم الاستعلام عن نتائج الثانوية برقم الهوية عبر نظام نور. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي في تغريدة له: تبارك وزارة التعليم لأبنائها الطلاب والطالبات في مراحل التعليم العام، ويمكنهم الاستعلام عن النتائج للمدارس التي أغلقت الرصد عبر نظام نور.

خطوات استعلام نتائج الطلاب عبر نظام نور:

الدخول على موقع نظام نور للنتائج عبر الرابط التالي :

https://noorresults.moe.gov.sa/MarksInquiry/SemesterNotification.aspx

  • كتابة اسم المستخدم والرقم السري (البيانات التي سجلت بها من قبل عبر موقع نظام نور للنتائج).
  • اختيار إشعار نتيجة الطالب نهاية الفصل الدراسي.
  • اختيار الفصل الدراسي.
  • اختيار النظام الدراسي.
  • إدخال الإدارة التعليمية.
  • إدخال اسم المدرسة.
  • إدخال الصف والقسم.
  • إدخال اسم الطالب.
  • ثم الضغط على استعلام عن النتيجة.

خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب على نظام نور برقم الهوية:

أما الاستعلام عن نتائج الطلاب على نظام نور برقم الهوية فيتم عبر إدخال رقم الهوية ثم رمز التحقق والضغط على كلمة “ابحث” فقط.

نظام نور :

يُذكر أن موقع نظام نور يعد من خدمات وزارة التعليم للتسهيل على أولياء الأمور والطلاب للتعرف على نتائج جميع المراحل الدراسية حتى الثانوية وتسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية، ورياض الأطفال. ويمكن من خلال نظام نور الحصول على المزيد من الخدمات مثل طباعة إشعار بمستوى الأطفال في الفصل أو طفل واحد من بينهم، وطباعة الشهادات وغيرها. كما يتيح نظام نور لأولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء أو البنات في الصف الأول الابتدائي، وذلك وفق الجدول الزمني المعلن في هذا الشأن، حيث يمكنهم الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر المستخدمة للدخول إلى النظام.

هدف نظام نور :

ويهدف نظام نور إلى تقليل الوقت والجهد المبذولين في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب. كما يعمل نظام نور على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية؛ بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضها البعض. وكان أكثر من 6 ملايين طالب انتظموا في مقاعد الاختبارات في كافة الإدارات التعليمية بمناطق المملكة لأداء اختبار الفصل الدراسي الحالي.