اعلان

موعد قمتي الأربعة الكبار .. يُثير حيرة إعلامية وجماهيرية

Advertisement

لا تزال الحيرة الإعلامية والجماهيرية في الأوساط الرياضية تتزايد وبشكل ملحوظ وذلك بسبب تحديد مواعيد المباريات الكبرى في بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت إقامة مباراة الهلال والأهلي في الجولة الرابعة عشرة من بطولة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ظهر يوم الجمعة بدلًا من غد الخميس حيث تم تأجيلها لمدة 24 ساعة بسبب إقامة مهرجان الجنادرية يوم الخميس في نفس موعد مباراة الهلال والأهلي الأصلي. وكذلك ستتم إقامة مباراة الاتحاد والنصر في الدوري مساء الجمعة ليكون يوم الجمعة يومًا تاريخيًا باحتوائه على قمتين بين الأربعة الكبار في بطولة الدوري.

حيرة إعلامية

وعلّق الإعلامي بتال القوس على إقامة مباراتي النصر والاتحاد والهلال والأهلي يوم الجمعة قائلًا: الجمعة يوم مختلف في الدوري السعودي كلاسيكو العصر وكلاسيكو المساء .. يوم مختلف يُثبت أن الجدولة في دورينا هذا العام لم تكن بأحسن حال .. إذا سلمنا بأهمية تأجيل كلاسيكو الهلال والأهلي لتزامنها مع مهرجان الجنادرية .. فلماذا لم تؤجل للسبت .. لماذا جدولت في وقت مباراة الاتحاد والنصر؟. ويذكر أن عادل البطي رئيس لجنة المسابقات تحدث في برنامج في المرمى على قناة العربية قائلًا بأن لقاء الهلال والأهلي لم يؤجل ليوم السبت لارتباط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بمعسكر إعدادي لبطولة كأس أمم آسيا، كما قال إنه كان من الصعب تأجيل مباراة النصر والاتحاد يوم السبت لارتباط النصر برحلة طيران للعودة إلى الرياض.

اندهاش جماهيري

وسبق لبعض الجماهير على تويتر أن تفاعلت وعبرت عن عدم رضاها بسبب مواعيد المباريات الكبرى في الدوري السعودي، حيث اعترضت فئات من جماهير الهلال والنصر على إقامة ديربي الرياض بين الفريقين ظهرًا يوم 8 ديسمبر الجاري بدلًا من المساء بحسب صحيفة المواطن.