اعلان

بعد تعيينه خلفاً لـ مارك كلاتنبيرغ.. من هو نبيل نقشبندي رئيس لجنة الحكام الجديد؟

Advertisement

Advertisement

أعلنت الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم أمس عن إقالة الحكم الإنكليزي “مارك كلاتنبيرغ” من منصب رئاسة لجنة الحكام السعودية التابعة لاتحاد كرة القدم، وعيّن نبيل نقشبندي خلفاً له، فمن هو رئيس لجنة الحكام الجديد؟

نقشبندي تخرج في كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود عام 1994 وعمل في العديد من الشركات السعودية والعالمية المتخصصة في الأدوية، إلا أن حبه لكرة القدم جعله يتجه لمهنة التعليق على المباريات، حيث يعد نقشبندي خبرة في مجال التعليق الرياضي وتطوير المنظومة الإعلامية الرياضية، وعمل في مجموعة قنوات حاصلة على حقوق أكثر من دوري عالمي بشكل حصري.
بالإضافة أيضاً إلى أن نقشبندي عمل مديراً عاماً لشبكة تليفزيون أوربت الرياضية التي كانت تجربة لنقل الدوري السعودي بشكل حصري، كما أنه شارك في تعليق ما يقرب من 2200 مباراة في جميع الدوريات العالمية من بينها الدوري السعودي للمحترفين، بينما كان آخر عمل له قبل تولي مسئولية لجنة الحكام تقديم برنامج إذاعي على الراديو السعودي.
الجدير بالذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أقال يوم أمس كلاتنبيرغ بعد العديد من الشكاوى من مستوى الحكام والتحكيم بشكل عام في الجولات الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث سادت حالة من الارتياح في الوسط الرياضي بعد إقالة كلاتنبيرغ.
وعلق تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة: “قرار إبعاد كلاتمبيرج أراحني، لكن لا أستطيع الحكم على البديل إلا بعد مشاهدة عمله … القرار للاتحاد… نصبر ونشوف النتائج”.
وأقال الاتحاد السعودي أمس كلاتنبيرغ بعد العديد من الشكاوى من مستوى الحكام والتحكيم بشكل عام في الجولات الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.