مقاطع فيديو

منذ 6 سنوات

بالفيديو: رئيس الغرفة التجارية والبنك الفرنسي سابقا للشباب: لا تستعجل تقول أبغى أكون مدير.. أنا بدأت مساعد مدير ورشة

بواسطة: بالفيديو: رئيس الغرفة التجارية والبنك الفرنسي سابقا للشباب: لا تستعجل تقول أبغى أكون مدير.. أنا بدأت مساعد مدير ورشة نورهان صبرة
بالفيديو: رئيس الغرفة التجارية والبنك الفرنسي سابقا للشباب: لا تستعجل تقول أبغى أكون مدير.. أنا بدأت مساعد مدير ورشة

تحدث ابراهيم الطوق، الرجل الذي شغل عدة مناصب أهمها كانت رئاسة الغرفة التجارية والبنك الفرنسي سابقا، عن تجربته الشخصية والعملية العريضة، مقدماً نصائح للشباب. وأوضح الطوق في مقابلة مع برنامج “وينك” المذاع على فضائية “خليجية” أنه لا يجب على الشاب أن يستعجل، مضيفًا: “لا تقول أنا أبغى أكون مدير.. أنا بدأت مساعد مدير ورشة، ولم أستنكر هذا الشيء، واشتغلت سنوات مع العمال والميكانيكيين والسائقين”، مؤكدا: “هذه تبني في نفسك ثقة”.

وأردف: “والحياة عموما لازم تتخذ فيها قرارات محتمل فيها النجاح ومحتمل فيها الفشل، لكن لازم تبذل مجهودك… وإذا لم تنجح تقول أنا حاولت ولم أوفق”. وحكى الطوق عن تجربة بعثته إلى مصر، واصفًا إياها بالصدمة الحضارية التي نقلته من بيوت الطين في الأحساء، إلى مصر التي صورها بجنة الله في أرضه آنذاك، وكيف أنها مثلت نقلة نوعية في حياته. وقصّ كيف أنه ذهب – مع صديقه – إلى مقابلة الملك فهد في فيلا بالطائف، حينما كان وزيراً للمعارف، دون سابق موعد ووجد الباب مفتوحاً، وقد كان غرضه تغيير تخصص ابتعاثه من الطب إلى الهندسة، حيث وافق الملك على طلبهما وسط حماسهما وإصرارهما على ذلك.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه