اعلان

فوائد بذور الشيا المذهلة للشعر

Advertisement

الاهتمام بالشعر يتطلب الكثير من الثقافة والتوعية بأهمية بعض المواد الطبيعية الموجودة حولنا، والتي لها أهمية كبيرة للشعر، سواء كان بتناولها لتغذية الشعر بشكل غير مباشر، أو وضعها على الشعر بشكل مباشر من خلال الماسكات الطبيعية. من بين هذه المواد هي بذور الشيا، المعروفة بفوائدها العظيمة للشعر، لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر.

فوائد بذور الشيا للشعر

– تحتوي بذور الشيا على الكالسيوم والحديد، ما يساعد على كثافة الشعر ويمنع تساقطه، بخاصة وأنّ تساقط الشعر من المشكلات الشائعة بين الفتيات.

– تُعتبر بذور الشيا عاملًا يساعد على مدّ الجسم بـ البروتين، وهو الغذاء الذي يحتاجه الشعر لينمو، ويصبح صحيًّا، بخاصة لكي يصل للأطراف.

– بذور الشيا تعدّ مصدرًا مهمًّا لحمض ألفا لينولينيك، وهو من أحماض أوميغا 3 الأساسية، والتي تلعب دورًا مهمًّا في صحة أجسامنا، حيث إنّ النقص في حمض ألفا لينولينيك يتسبب في سقوط الشعر.

– تحتوي بذور الشيا على الكثير من الفيتامينات المهمة التي يحتاجها الشعر، مثل فيتامين سي، وفيتامينات بي، والتي تمنح الشعر حيوية ونضارة، وتزيد من لمعانه، وتمنع تشابه.

– الزنك من العناصر الأساسية التي يحتاجها شعركِ، لهذا تجدينه دائمًا في مكون أساسي في مستحضرات العناية بالشعر، ولكنه موجود أيضًا في بذور الشيا، وهو عنصر أساسي مسؤول عن صحة الشعر، وقوّته، ولمعانه.

احرصي عزيزتي على استخدام بذور الشيا في أكلاتكِ المعتادة، كما يمكنكِ طحنها ووضعها مع الخلطات الطبيعية للعناية بشعركِ.