بيتزي: لا أختار مُنفذ ركلة الجزاء.. وتشكيلة الأخضر المونديالية الأنسب

شدد المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي على أن تشكيلة المنتخب السعودي الأساسية التي خاضت مباريات كأس العالم 2018 هي الأنسب، مُطالبًا الجماهير بالاستمرار في دعم الأخضر خلال الفترة المقبلة. وقال بيتزي خلال تصريحاته بعد مباراة مصر والسعودية في الجولة الثالثة من دور المجموعات: “هناك قرارات علي أن أتخذها بحسب ما أراه في الحصص التدريبية، ولذا في بعض الأوقات قد أتخذ قرارات تبدو لكم غير صحيحة”.

وتابع مدرب المنتخب السعودي تصريحاته قائلًا: “التشكيلة الأساسية التي وضعتها لجميع المباريات الثلاث كانت هي الأنسب”. وأضاف بيتزي: “بعد هدف المنتخب المصري الأول، تمكنا من الاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات المباراة، ولم يتمكن المنتخب الخصم من صناعة أكثر من فرصة بعد ذلك، لذا أرى بأن هذا الفوز مستحق”. وواصل بيتزي تصريحاته قائلًا: “علي أن أقول بأننا كنا نتوقع مستوى مختلفًا في مباراة الافتتاح ضد روسيا، لذا تفاجأنا كثيرًا بما حدث أثناء تلك المباراة”. واستكمل تصريحاته قائلًا: “بعد الشوط الأول، اعتقدنا أنه لو كنا أكثر سرعة في الشوط الثاني، سنتمكن من صناعة فرص أكثر، وهذا ما قلته للاعبين بأنه يجب علينا أن نُسرّع من وتيرة لعبنا، وأن نكون هجوميين بشكل أكبر”.

وأردف بيتزي تصريحاته قائلًا: “طوال مسيرتي التدريبية لست أنا من يختار اللاعب الذي ينفذ ركلة الجزاء، هذا الأمر أتركه للاعبين وهم من يتخذون قرارهم، وأنا دائمًا أدعم هذا الأمر”. وعن إمكانية استمراره في قيادة المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، قال بيتزي: “بالنسبة لبقائي للفترة القادمة الاتحاد السعودي هو من يُحدد بقائي من عدمه”. ووجه بيتزي رسالة للجماهير السعودية في ختام تصريحاته، وقال: “علينا أن نستمر في دعم المنتخب، نحن بحاجة دعمكم، لا يمكن أن نحقق كل شيء بسرعة، أنتم بحاجة إلى الصبر، وآمل أن يكونوا فخورين بمنتخبهم هذا اليوم”. وأنهى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم منافسات كأس العالم 2018، مُحتلًا المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد الفوز على مصر، فيما تذيل الفراعنة الترتيب بدون نقاط.