بالصور: 24 ساعة سياحية في بولونيا الإيطالية

تُعرف “بولونيا” بأنَّها عاصمة تذوق الطعام في إيطاليا، فهي تشتهر في صنع المعكرونة والنقانق، بالإضافة إلى معالم الجذب السياحي الوافرة فيها، حيث يحلو التنزُّه في أرجائها، والمرور بالمتاجر القديمة القابعة في أبنية مصنوعة من الطوب.

تعرف على أماكن “بولونيا” الإيطاليَّة السياحية التي يمكن زيارتها خلال 24 ساعة:

ساحتا “ماجوري” و”دل نيتونو”: يجتمع المحليون والسائحون في هاتين الساحتين بقلب المدينة، حيث تمتزج المحادثات والضحكات مع صوت رذاذ الماء في نافورة “نبتون”، التي تعود في تصميمها إلى القرن السادس عشر. إشارة إلى أن معالم الجذب الرئيسة في “بولونيا” تبعد بضع دقائق، سيرًا على القدمين، من هاتين الساحتين.

الأبراج المائلة: قد يكون برج “بيزا” المائل الأكثر شهرةً في إيطاليا، ولكن “بولونيا” تحوي زوجين من الأبراج المائلة بشكل مخيف. وفي هذا الإطار، كانت المدينة تضمُّ مائة برج في القرن الثاني عشر، وكانت تُستخدم للمراقبة، كما يتمّ اللجوء إليها في حال الهجوم على “بولونيا”.

المتحف الوطني: هو يحفظ ويعرض أعمال الفنَّانين الذين عاشوا وعملوا في “بولونيا” ومنطقة “إيميليا رومانيا”، خصوصًا خلال الفترة الممتدة بين القرنين الثالث عشر والتاسع عشر.

متحف “سيفيكو”: يجذب المتحف عشَّاق الآثار، إذ هو يُقدِّم لمحةً عن حضارات ما قبل التاريخ، فضًلا عن كنوز من حضارات الرومان وسلتيك (إيرلندا) واليونان ومصر.

“لا بياتزولا”: سوق ضخمة في الهواء الطلق تتخذ من ساحة “ميركاتو” مكانًا لها. وبعد أن كانت “لا بياتزولا” في سنة 1251 سوقًا للماشية، تعجُّ اليوم بمئات الباعة والحرفيين، الذين يعرضون الملابس والأحذية الجديدة والمستعملة والسلع المنزليَّة ومستحضرات التجميل

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا