للقضاءِ على دهون البطن.. إليكم أفضل أنواع البروتينات

من أجل الحصول على الطاقة اللازمة، يجب حرق المزيد من دهون البطن، ومن هنا تأتي أهمية المواظبة على التغذية الصحية، التي تعتمد في الأغلب على الكثير من البروتينات الخالية من الدهون، والتي تلعب دوراً كبيراً، في التخلّص من دهون البطن في أسرع وقتٍ ممكن.

وجبة بعد التمرين

بدلاً من حساب السعرات الحرارية للتخلّص من دهون البطن، فإنّ النهج الأفضل هو التركيز على ما نأكله؟ استمتع بأكبر وجبة بعد التمرين، واعتمد على البروتينات الخالية من الدهون لمساعدتك على إنقاص الوزن والحفاظ على شهيتك تحت السيطرة.

4 وجبات

إذا كان هدفك هو الحدّ من الجوع الذي لا يمكن السيطرة عليه بعد التمرين، جرب اللحم البقري الطري والدواجن أو الأسماك، وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين.

حفنة من اللوز

يتجنب الكثير المكسرات، ومنها اللوز والجوز والبندق، عند محاولة إنقاص الوزن، لاعتقادهم أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الأحادية غير المشبعة، ولكن الحقيقة أنّ حفنة من المكسرات يمكن أنْ تساعد جسمك على بناء العضلات بشكل مثالي.

الفاصولياء السوداء

يساعد وعاء من الفاصولياء السوداء على حرق الدهون، مع الحفاظ على الجهاز الهضمي، خاصة أنها تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والحديد والبروتين.

البيض

رغم أنّ البيضة المتوسطة تحتوي على 75 سعراً حرارياً، و5 غرامات من الدهون، إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، التي تحافظ على بطنك خالية من الدهون، كما يُنصح بتناول صفار البيض أيضاً لأنه يحتوي على أغلبية العناصر الغذائية، التي تساعد في بناء العضلات وتحرق المزيد من دهون البطن.