بالصور: 10 دول لديها أفضل طرق في العالم.. والإمارات في المركز الثالث

تصدرت سنغافورة قائمة الدول التي لديها أفضل طرق في العالم، بينما جاءت الإمارات في المركز الثالث، وذلك وفقًا للتقرير الذي نشره موقع “إنسايدر مانكي”. ويتم تصنيف الطرق بناءً على مدى جودتها وبنيتها التحتية والسلامة على الطرق، وترتبط البنية التحتية للطرق بالبنية التحتية للمدن التي تؤثر على جودة الحياة بشكل كبير. وتعد سنغافورة وفرانكفورت وميونيخ من بين المدن التي لديها أفضل بنية تحتية في العالم. واعتمد الموقع في تصنيفه للدول التي لديها أفضل الطرق في العالم على استطلاع أجراه المنتدى الاقتصادي العالمي لجودة الطرق لعامي 2016-2017، باعتباره أحدث مصدر للمعلومات. وقد صنف الاستطلاع الطرق بناءً على درجات تتراوح بين 1 (للطرق الرديئة للغاية) و7 (للطرق الجيدة للغاية).

وبالإضافة للاستطلاع السابق أضاف موقع ” إنسايدر مانكي” تقرير التنافسية العالمية لعام 2015 و2016، حيث إن من بين معاييره جودة الطرق وشبكات السكك الحديدية.

10- النمسا

كان المركز العاشر من نصيب النمسا التي تتسم بأن جميع نقاط التفتيش الحدودية بها مفتوحة ليلاً ونهارًا، وقد حازت على 6 من 7 في معيار جودة الطرق.

9- فرنسا

لدى فرنسا شبكة من الطرق السريعة الممتدة على مساحة تبلغ نحو 12 ألف كيلومتر، وفي حين تتميز الطرق السريعة والرئيسية بها بكونها جيدة جدًا، إلا أن الطرق الحضرية والصغيرة في المناطق الريفية ليست بحالة جيدة. تأتي فرنسا في المركز التاسع، وحازت على 6.0 في معيار جودة الطرق.

8- الولايات المتحدة الأمريكية

يتسم نظام الطرق السريعة في أمريكا بكونه شبكة من الطرق التي تربط بين الولايات وبعضها وبين داخل الولايات، وقد حازت على 5.6 من 7 في معيار جودة الطرق.

7- فنلندا

تأتي فنلندا في المركز السابع، وقد حازت على 5.7 من 7 في معيار جودة الطرق.

6- اليابان

تشتهر اليابان بامتلاكها أحد أجمل المناظر الطبيعية في العالم، وقد حازت على 6.1 من 7 في معيار جودة الطرق.

5- هولندا

لدى هولندا طرق عامة تمتد على مساحة 139 ألف كيلومتر، وهي واحدة من أكثر شبكات الطرق كثافة في العالم، وقد حازت على 6.1 في معيار جودة الطرق، وتأتي في المركز الخامس.

4- هونغ كونغ

وفي المركز الرابع تأتي هونج كونج التي لا تتسم طرقها بالجودة والسلامة فقط وإنما أيضًا بالمناظر الخلابة أيضًا، ويعد طريق ساي كونغ من أجمل الطرق في العالم. وحازت الطرق في هونغ كونغ على 6.2 من 7 في معيار جودة الطرق.

3- الإمارات

جاءت الإمارات في المركز الثالث، وقد سجلت أعلى مستوى في جودة الطرق وسلامتها وفقًا لتقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، وحازت على 6.5 من 7، إلا أن أداءها كان ضعيفًا في المعايير الخاصة بالازدحام وحوادث الطرق.

2- سويسرا

تأتي سويسرا في المركز الثاني، ولديها نوعان من الطرق السريعة أحدهما الحد الأقصى لسرعة السيارات عليه 120 كيلومترًا في الساعة، والثاني الحد الأقصى للسرعة عليه 100 كيلومتر في الساعة. ورغم جودة هذه الطرق السريعة، إلا أن بعضها خطير جدًا مثل طريق ممر “سانت غوتهارد”، وقد حازت الطرق في سويسرا على 6.0 من 7 في معيار جودة الطرق.

1- سنغافورة

استثمرت الحكومة السنغافورية مبالغ كبيرة على البنية التحتية للطرق على مدى السنوات الماضية، من أجل ضمان توفير وسيلة آمنة لانتقال الناس والسلع. وحازت الطرق في سنغافورة على 6.3 من 7 في معيار جودة الطرق الذي أجراه المنتدى الاقتصاد