“العيسى”: قرار استقلالية “التعليم الإلكتروني” يعكس اهتمام القيادة

أكد وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الدكتور أحمد العيسى، بأن قرار مجلس الوزراء الصادر في 16/1/1439هـ القاضي بإنشاء مركز مستقل باسم “المركز الوطني للتعليم الإلكتروني” بأنه قرار يعكس مدى الاهتمام والعناية التي يجدها التعليم القيادة الرشيدة الأمر الذي يدلل على التطور والتقدم اللذان يشهدهما التعليم. جاء ذلك في كلمته التي ألقاها نيابة عنه نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي في الحفل الذي نظمه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني اليوم بمناسبة حفل إطلاق شبكة الموارد السعودية “شمس” وتوزيع جوائز التميز في التعليم الإلكتروني في نسختها الرابعة بمقر وزار التعليم.

وأضاف الدكتور العيسى أن من أبرزِ الموادِّ التي وردَتْ في القرارِ أنْ يكونَ هدفُ المركزِ ضبطَ جودةِ التعليمِ الإلكترونيٍّ في التعليم والتدريب بكافة أنماطهما من خلالِ نواحٍ متعددةٍ، وما هذا التوجهُ إلى إنشاءِ مركزٍ مستقل للتعليمِ الإلكترونيِّ إلا مواكبةً للاحتياجات المتزايدة لحوكمة هذا النوع من التعليم. وبيّن العيسى أن للمركزِ منطلقاتٍ ومهامَّ مستقبليةً، منها: اعتمادُ رؤيةِ 2030 إطاراً محفزاً لنشرِ العلمِ ودعمِ التعلّمِ والتحولِ الرقميِّ للتعليمِ في السعوديةِ ضمنَ مبادراتِ 2020. وكذلك إظهارُ خصوصيةِ المجتمعِ السعوديِّ وتميزَّه بمبادئه الإسلاميةِ وقِيَمِه الاجتماعية. إضافةً إلى مسايرةِ الحراكِ العالميِّ والتوجّهِ القوي في تبنّي المواردِ التعليميةِ المفتوحة في توجه يعد من التوجهات الداعمة لتحول نوعي من الأنماط التقليدية في التعليم إلى أنماط تتمحور حول المتعلم وتستند لأصول تعليمية تكرس مزيداً من مهارات التعلم وقليلاً من أنماط التدريس والتلقين.

وأفاد أن جائزةُ التميز في التعليم الإلكتروني في إصدارها الرابع الذي تزامنَ مع السنةِ التجريبيةِ الأولى لشبكةِ المواردِ السعوديةِ “شمس”، إحدى المبادراتِ الرئيسةِ لمبادراتِ، البرنامجِ الوطني للمحتوى التعليمي المفتوح ،قد جاءت محفزةً ومشجعةً للمؤسساتِ التعليميةِ لزيادةِ ثراءِ الوطنِ بالمحتوى التعليميِّ المفتوح، وقد أسهمَ أكثرُ من خمسٍ وسبعينَ مؤسسةً تعليميةً بأكثرَ من 80 ألفَ موردٍ تعليمي. إلى هذا هنأ العيسى في ختام حديثه الفائزينَ بجائزةِ “التميز الإلكتروني” بفوزِهم، شاكراً إياهم على ما قدموه من أعمالٍ نموذجيةٍ ومحتوى ثريٍّ، مؤكِّداً على أن الاحتفال بإطلاقِ شبكةِ المواردِ السعوديةِ “شمس”، لم يدفعْنا إليه سوى تعاونِ المؤسساتِ التعليميةِ كافةً جامعات ومؤسسات تعليمية وتدريبية مختلفة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا