عربية وعالمية

منذ 7 سنوات

ترامب: أمريكا تخسر أموالاً هائلة للدفاع عن السعودية!

بواسطة: ترامب: أمريكا تخسر أموالاً هائلة للدفاع عن السعودية! نورهان صبرة
ترامب: أمريكا تخسر أموالاً هائلة للدفاع عن السعودية!

زعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تصريح له مع وكالة رويترز أن السعودية لم تتعامل مع الولايات المتحدة بـ”عدالة”، شاكياً ما تخسره واشنطن من “أموال هائلة” دفاعاً عن الرياض.
إذ قال ترامب في مقابلة حصرية مع وكالة “رويترز”، الخميس: “بصراحة السعودية لم تعاملنا بعدالة، لأننا نخسر كماً هائلاً من المال للدفاع عن السعودية.”
ويمثل انتقاد ترامب للرياض عودة لتصريحات أدلى بها خلال حملته الانتخابية، إذ قال في مقابلة مع قناة NBC في أغسطس 2015 إن السعودية “دولة ثرية” وعليها أن “تدفع المال” لأمريكا لقاء ما تحصل عليه منها سياسياً وأمنياً.
وأضاف في مقابلة مع قناة NBC: “سواء أحببنا ذلك أم لم نحببه، لدينا أشخاص دعموا السعودية.. أنا لا أمانع بذلك ولكننا تكبدنا الكثير من المصاريف دون أن نحصل على شيء بالمقابل.. عليهم أن يدفعوا لنا.”

14 تعليقات

  1. يقول شكوكو:

    يا غبي
    قد اتفهم حيلك في الانتخابات و المحاولة في الفوز
    ولكن دعك من غباء الاغنياء الذين يضنون ان اموالهم تذهب ولا ترجع امن الغباء ان الحكومات السابقه لم تعتمد على المملكة ولماذا لا تزال قائمة حتى الان وحتى غدا ما لم تستغني عنها السعودية .. انا اقولها و كلي ثقة بان المكتب الفدرالي و الإستخبارات الامريكية تعي ما اقول …. ولكن الا تسال من يدفع للامم المتحدة ديونها التي فاقت الخيال؟!!!. الا تستل من دعم بوينق قيل سنين او لولا لكانت خليفة الكنكورد. من دعم البارجات الامريكية والمفاعلات النووية و ناسا و و و و و .
    يا عبي تعال السعودية و تعلم البرستيج ولا تفك فمك قد يضحك عليك الكثيرون اولهم ربعك يا ابن العبيطة الثاني. قبحك الله وقبح الله من اختارك لتكون مهزلة القرن ولكن سوف تغادر قريبا و ترجع امي كا لسابقها .

  2. يقول أنا ضد خونة الوطن أيا كانوا:

    ههههههههههه وش اللي سووه ؟؟؟؟؟؟؟؟ كذابين هالامريكان ////// هل تتذكرون ارهاب اتباع خامنئي 2011 في البحرين عندما ارادوا قلب الحكم ضد ال خليفه !!!!! أين القاعدة الامريكيه الموجودة هناك هههههههه الامريكان كذابين لاأمان لهم .. ولكنهم ايضا جبناء يحتاجون السعودية اكثر من اي بلد اخر .

  3. يقول فايز العنزي:

    بقلوس ندفع لكم . ياطرمبه

  4. يقول السلطان ابوسلطان:

    ياترامب التراب هاالكلام تقوله للعراق لانك دافعت عنها علشان تشفط نفطها بالمجان السعودية مو مسئؤلة عن غبائكم وتبون تعوضون خسايركم على حساب المملكة..
    بعدين السعودية تدفع لكم مقابل اسلحتكم يعني ما فيه شي بالمجان ياتراب بالعربي عطني دبابة وطيارة ورشاش اعطيك فلوس فهمت يابطه ?

    1. يقول هه:

      ومن استدعى امريكا للعراق مب السعوديه ياذكي الامريكي معاه حق فيما يقوله انتم من تدفعون الثمن

  5. يقول Aziz A:

    اول خيط لبداية ظهور العلامات الكبرى للساعة. ستتلاحق كأنها اشرة مسبح

  6. يقول salem:

    السمع والطاعه لك سيدي ترامب ههههههههه

  7. يقول عبدالله محمد:

    ههههههههههههههههههههه

  8. يقول عبدالله الشريف:

    كنت عارف ان الكلب الامريكي ينبح لان المملكة ترغب في شراء أحدث الأسلحة الروسية وكمان في لقاء عقد بين وزير الدفاع الروسي الفريق الركن ألكسندر فومين مع نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش السعودي الفريق ركن فياض بن حامد الرولي.

    1. يقول Quick fix:

      صراحة استغرب من تصرفه هذا مع ان الأخبار تقول ان حكومته رح تحصل على ٥٦ مليار دولار كدعم من الحكومة ….يمكن سمع عن رجوع البدلات وأعاد حساباته وقال في نفسه انا أولى بالفلوس و مثل مايقولون جحا أولى بلحم ثوره ???

      1. يقول عبدالله الشريف:

        يااخي مستغرب له موعد قريب للزيارة في المملكة بالنفس الوقت يهاجم بتفاهته هههههههههههههههه

        1. يقول Quick fix:

          صحيح كلامك لكن مثل ماتعرف هذا يا خذهم بالصوت ويقدم السبت عشان يلاقي الأحد وبصراحة هو ذكي يعرف متى يلعبها وكيف يلعبها

  9. يقول Marioo:

    بسيطه جدا .. يطلب منه الخروج من المنطقه .. هو لن يخرج لأنه من مصلحته حماية النفط من الاشتباكات لكي لايرتفع سعر النفط ولكي لا تقع السعوديه تحت الحضن الروسي كما فعلت تركيا الان ..
    الشغله تنحل بالسياسه مو بالموافقه على اعطائه ما يريد لان تفكيره محدود وماتطرق لابعاد خطابه

  10. يقول Ahmed Albadi:

    السافل قام يقلب علينا

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه