عربية وعالمية

منذ 9 سنوات

دبلوماسي يستكمل المفاوضات الأميركية لتأمين خروج صالح وعائلته من اليمن

بواسطة: دبلوماسي يستكمل المفاوضات الأميركية لتأمين خروج صالح وعائلته من اليمن نورهان صبرة
دبلوماسي يستكمل المفاوضات الأميركية لتأمين خروج صالح وعائلته من اليمن

240857

أكدت مصادر من الحكومة الشرعية اليمنية  أن مفاوضات جرت بين أحد كبار الدبلوماسيين البريطانيين في فندق بالقاهرة أمس (الإثنين)، بغرض التوصل إلى خطة تقنع قوات التحالف، الذي تتزعمه السعودية، بالسماح للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح بالخروج من اليمن مع عائلته، وبعض أقربائه إلى وجهة غير معلومة. وتعد هذه المفاوضات استكمالاً لما بدأه دبلوماسي أميركي الأسبوع الماضي في القاهرة بحسب ما أوردت «الحياة» (الأحد).
ودعا وزير حقوق الإنسان اليمني عزالدين الأصبحي وفد حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى زيارة محافظة عدن، واصفاً إياها بالخطوة المهمة لوقف تدهور أوضاع حقوق الإنسان، وإحلال السلام، ورفع معنويات الشعب اليمني.
وأوضح، في رسالة لمفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين، أن حجم الدمار والخراب والتجاوزات الخطرة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح الأحد الماضي في عدن تسببت في كارثة إنسانية. وقال: «إن ميليشيات الحوثي وصالح قامت الأحد بقصف مركز بصواريخ الكاتيوشا للأحياء السكنية في منطقة دار سعد، بمحافظة عدن، وأسفرت عن استشهاد 50 من المواطنين، و200 جريح، معظمهم إصابتهم خطرة، بينهم نساء وأطفال».

تعليق واحد

  1. يقول loly:

    يارب مايطلع ويستلمونه الشعب ويصير مصيره مصير القذاقي .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه