محليات

منذ 9 سنوات

تعرف على ترتيب المملكة في قائمة أغنى دول العالم

بواسطة: تعرف على ترتيب المملكة في قائمة أغنى دول العالم مزمز 2
تعرف على ترتيب المملكة في قائمة أغنى دول العالم

1421243243

احتلت المملكة المرتبة الرابعة خليجياً، والمركز الـ28 عالمياً، ضمن قائمة أغنى دول العالم، حيث يبلغ متوسط دخل الفرد بها نحو 32.5 ألف دولار سنوياً، ما يعادل 121.8 ألف ريال.
ويعتمد المؤشر الذي أعدته مؤسسة “جلوبال فاينانس” الأميركية، على بيانات صندوق النقد الدولي، وفقا لنسبة نصيب الفرد من الدخل الإجمالي، وشمل التصنيف نحو 184 دولة.
وتصدرت قطر القائمة، كأغنى دولة في العالم، إذ يبلغ نصيب الفرد فيها أكثر من 105 آلاف دولار سنوياً، تليها لوكسمبورج في المركز الثاني، وسنغافورة في المركز الثالث، ثم النرويج، وبروناي، وفقاً لصحيفة “الوطن”.
واحتلت دولة الإمارات المركز الثامن عالمياً، والثاني في الخليج، بنصيب فرد يصل لنحو 49.8 ألف دولار، بينما جاءت الكويت في المركز الـ19 عالمياً والثالث في الخليج بـ39.8 ألف دولار للفرد، وعُمان في المركز الـ33 عالمياً، والبحرين في المركز الـ34 مع دخل بلغ 29.3 ألف دولار سنوياً.
وتذيلت الدول الأفريقية القائمة، إذ جاءت الكونغو كأفقر دولة، بنصيب لم يتعد 394 دولاراً للفرد سنويا، تسبقها زيمبابوى بنصيب بلغ 589 دولاراً للفرد سنوياً.

4 تعليقات

  1. يقول alm6iri:

    كلام فاضي أنا دخلي مايجي بالعشر السنوات لـعشرة الآف.
    مثلاً بالهند الدخل ضعيف لكن بالمقابل يقدر ياخذ شقه وسياره ويسنع أموره.
    أما هنا بالدخل المتباهى به, يالله يتحمل تكاليف الشقه وماعليها + السياره إن لم تكن قسط مع مصاريفها, ويالله يالله يسنع نفسه.

  2. يقول أبوعبدالرحمن:

    لو كان الترتيب على اعلى الدول اهدار للأموال كان نحن والامارات نتنافس على المركز الأول عالميا.
    لاكن عندهم يبين في مشاريع ( ماشاءالله عليهم ) لاكن عندنا أكله الغراب وطار
    للأسف عندنا ناس تفكيرها ضايع يعرفون كيف يضيعون الميزانية في امور تافهه ماتفيد البلد ولما تبغى تقوم مشروع فيه فايدة للدولة تطلع لك ألف عقبة وألف لجنة. وتناسوا ان ولاة الأمر حملوهم هذه الأمانة وسيحاسبون عليها
    ليت هاللجان تطلع للأندية الي ضيعة مليارات في لاعبين ومدربين اجانب غير صالحين للإستهلاك يجي عندانا طفران ملحط ويطلع مليونير ولا استفاد النادي منه شي

    1. يقول alm6iri:

      الله أكبر يعني ولاة الأمور طالعين منها, هذي بحساباتك, لكن عند الله كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته.

  3. يقول حمني الفهد:

    اشوف حافز قاعد يذل الشعب

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه