محليات

منذ 9 سنوات

صدع يوقف الطواف بالجسر المعلق الأرضي

بواسطة: صدع يوقف الطواف بالجسر المعلق الأرضي نورهان صبرة
صدع يوقف الطواف بالجسر المعلق الأرضي

Saudi_Quran_3530_12149_H_27500_20130708_024910

أوقفت قوة أمن الحرم والرئاسة العامة لشؤون الحرمين احترازيا الطواف على الجسر المعلق الأرضي فجر الثلاثاء الماضي، بسبب ظهور صدع في الجسر، وذلك بحسب مصدر في الرئاسة العامة، حيث أشار إلى أنه تم البلاغ عن الصدع في الساعات الأولى من فجر الثلاثاء الماضي ليأتي الأمر بإيقاف الطواف فيه على الفور حتى الانتهاء من معاينته.
ووفقا لصحيفة مكة أوضح المصدر أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من الجهات الرسمية للنظر في حيثيات الصدع وأسبابه، وتم على الفور استدعاء الشركة المقاولة لفحص الجسر، مبينا أن الشركة المقاولة وقفت على الصدع وعاينته، حيث تبين لها بعد الفحص أن سبب وجود الصدع بجسر الطواف الأرضي عائد إلى الأحمال الزائدة والكتل البشرية التي استخدمت الجسر في ليلة 27 رمضان، لتأكد الشركة المقاولة حينها أن الصدع خارجي وليس داخل الجسر المعلق، الأمر الذي لا يشكل أي خطورة على الطائفين.
ونوه المصدر إلى أن اللجنة التي شكلت من أجل النظر في الصدع الخارجي للجسر المعلق وبعد أن حصلت على تأكيدات من الشركة المقاولة أن الصدع لا يشكل أي خطورة أمام الطائفين باعتباره خارجيا وليس داخليا، أمرت بإعادة فتح الجسر المعلق الأرضي أمام الطائفين، وذلك مغرب الثلاثاء الماضي، مع مراعاة عدم الضغط على الجسر المعلق بأعداد متزايدة من الطائفين، وذلك من باب الاحتراز.

4 تعليقات

  1. يقول ابو خالد:

    الحمد لله ان الامر لم يتعدى صدع في القشرة الخارجية
    ونسال الله ان يحمي الطائفين والمعتمرين فالجسر له فائد ايجابية رااااائعة وحقا يتحمل الشيء الكثير
    ومن فكر فيه حقيقة يستحق الاشادة والشكر الجزيل والدعاء المتواصل . فهنيئا له
    كنت قبل تقريبا يومين او ثلاثة اراقب الكثافة على الجسر وفعلا هالني ما يحتمل من البشرية فأقول ماشاء الله تبارك الرحمن على هذه الفكرة وهذا التنفيذ .
    ونسال الله ان يمد حكومتنا بالقوة والعزيمة لتواصل توسعاتها المستمرة على مدى العصور فتبقي الحرمين صرحا شامخا نستظل به ونتدفى في احظانه . فلا شك ان المملكة تدفع الكثير والكثير .
    وفق الله حكومتنا للخير واطال الله عمر سيدي خادم الحرمين على الطاعة والصحة .
    والى الامام

  2. يقول housam62:

    رغم أني مهندس… لم أفهم كيف أن الصدع تشكل بسبب زيادة الأحمال؟؟؟ وكيف أنه صدع خارجي؟؟؟ هل المقصود أنه صدع في عنصر غير رئيسي ؟؟؟ وكيف يحدث ذلك ؟؟؟ ألم تتم الدراسة لذلك الجسر على أن يتحمل الأحمال الزائدة أم أن المصمم كان يتوقع أن الجسر تزييني ليس إلا …؟؟؟؟ حتى في مبنى الحرم ؟؟؟ فضحتوناااااااااااااااااااا.

    1. يقول اسماعيل:

      والله ما ودي احلف واقول لا انت مهندس ولا هم يحزنون
      فكره الجسر ماتخطر على بال احد فكره عجيبه
      جسر معلق ويتحمل في اليوم حول ٥٠٠ الف غير رمضان وصل العدد ٥ مليون
      و لكن اي نجاح للمملكة يغيضكم

    2. يقول احمد:

      انا عكسك اخي الفاضل لست مهندس لكن الجسر ليس خرسانة بل من مواد مركبة القشرة الخارجية تختلف عن الداخلية فلو ذهبت إلى هناك لعرفت المقصد بضبط , وحتى اقرب لك المعنى مثل ماتطلي بالأصباغ على جسر حديد ويتقشر الصبغ لكن الحديد لايتأثر .

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه