محليات

منذ 9 سنوات

إيقاف متورطين في تهريب المخدرات للسجناء بالطائرات

بواسطة: إيقاف متورطين في تهريب المخدرات للسجناء بالطائرات نورهان صبرة
إيقاف متورطين في تهريب المخدرات للسجناء بالطائرات

779235-513x294

كشف العميد احمد الشهراني مدير سجون جدة، عن إيقاف كل من تواطأ في حادثة تهريب المخدرات الى داخل عنابر النزلاء في سجن بريمان باستخدام طائرات يتم التحكم فيها عن بعد، مشددا أنها تجاوزات فردية يتم التعامل معها بحزم.
وبين أن السجون اتخذت الإجراءات النظامية اللازمة حيال الواقعة وتم الرفع عنها للجهات المختصة، غير أنه اعتذر عن تقديم المزيد من الايضاحات، مكتفيا بالقول «تم اتخاذ الإجراءات النظامية مع المتورطين، ورفع تقارير الى مدير عام السجون اللواء ابراهيم الحمزي الذي تابع تفاصيل الحادثة أولا بأول ووجه بمزيد من الإجراءات الاحترازية».
الى ذلك، كشفت التحقيقات ان زعيم العصابة عليه 5 سوابق مخدرات آخرها إدانته في واقعة استقبال المخدرات وحكم عليه بالسجن 15 سنة وألف جلدة وغرامة قدرها مائة الف ريال وشمله العفو عام 1431 هـ وخرج من السجن بتعهد.
وبحسب صحيفة عكاظ دلت التحقيقات التي أكملتها دائرة المخدرات في هيئة التحقيق والادعاء العام، ان زعيم العصابة الذي يتولى بيع وترويج المخدرات للسجناء بمساعدة اثنين من أشقائه، ينسق مع سجناء متورطين في قضايا عديدة وتم ضبط مبالغ كبيرة بحوزتهم فضلا عن اسماء لعدد من المتورطين والمشاركين وتم فرز اوراق مستقلة لهم.
وبينت التحقيقات ان ادارة سجون جدة والشرطة العسكرية وادارة مكافحة المخدرات وجهات أمنية عدة، كثفت جهودها وتنسيقها للاطاحة بأفراد العصابة بينهم احد كبار المروجين ضبط من قبل الجوازات في مطار محلي بالمملكة.
وبينت المصادر أن المدعي العام في المحكمة الجزائية يطالب بعقوبات متفاوتة لأفراد العصابة بينها عقوبة القتل تعزيرا لبشاعة الجرم وتكرار سوابق عدد من المتورطين في قضايا الترويج والتهريب وأن محكمة جدة الجزائية قررت إحالة المتهمين الى دائرة القصاص المشكلة من 3 قضاة على أن تبدأ المحاكمة منتصف شوال المقبل.
وأوضحت سجون جدة، أن الشرطة العسكرية بمتابعة وإشراف مدير سجون جدة العميد احمد عبدالله الشهراني، قادت عملية رصد ومتابعة واسعة للطائرة ذات التحكم عن بعد والتي ضبطت في محاولة فاشلة لإيصال المخدرات الى داخل سجن بريمان لبيعها على السجناء.
وقاد العميد الشهراني سلسلة من الإجراءات لتتبع الطائرة المرصودة حتى تم ضبطها فوق سطح أحد العنابر الكبيرة من قبل برج المراقبة في السجن والسيطرة عليها قبل محاولة إقلاعها، وهي من نوع فانتوم ومزودة بكاميرات ويتم التحكم فيها عن بعد بالريموت كونترول.
وألمحت مصادر مطلعة، إلى أن واقعة تهريب وإيصال مخدرات إلى السجناء تعد قمة الإجرام، ولم تستبعد المصادر أن تكون العصابة المدبرة للحادث تقف وراءها عصابات دولية متمرسة في ترويج وتهريب المخدرات، لا سيما أن شباب المملكة مستهدف لإيقاعه في مستنقع المخدرات.
وكشفت مصادر مطلعة، ان ادارة سجون جدة استجوبت ضمن التحقيقات عددا من النزلاء ومنسوبيها واتخذت الإجراءات الكفيلة بردع أي تجاوزات او تواطؤ، ورفعت تقارير وخطابات عدة للجهات المختصة، مشددة على أنها تسعى لأن تظل السجون مقرا لإصلاح وتأهيل وتدريب السجناء حيث تقوم بعملية المتابعة اليومية لمنع أي عمليات تهريب او ترويج للمخدرات التي يحاول المجرمون إيصالها بهدف تدمير جهود السجون وبرامجها في تأهيل وإصلاح انحرافات السجناء.

تعليق واحد

  1. يقول مفك صلصة:

    “تقف وراءها عصابات دولية متمرسة في ترويج وتهريب المخدرات،”
    مشكلة هاذي
    خصوصا ان فيه تصريح قبل كم يوم والسجناء يتعاطون”انسولين”

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه