سفر وسياحة

منذ 9 سنوات

صور: 6 عجائب معمارية عريقة غير معروفة في العالم

بواسطة: صور: 6 عجائب معمارية عريقة غير معروفة في العالم عمر ابو بكر
صور: 6 عجائب معمارية عريقة غير معروفة في العالم

X3

سلط موقع “بي بي سي ترافل” الضوء على مجموعة من المباني التاريخية العريقة والتي لم تنل حظها من الشهرة على مستوى العالم، وذلك استنادًا إلى استطلاع للرأي أجره الموقع.
وفيما يلي تعرف على 6 عجائب معمارية عريقة غير معروفة في العالم، وفقاً لما أورده موقع “أخبار 24”.
يعتبر أكبر وأغلى مبنى إداري مدني على مستوى العالم تم بناؤه في عهد الدكتاتور الشيوعي “نيكولاي تشاوتشيسكو” عام 1984، يقع على مساحة 330 ألف متر مربع ويتكون من 12 طابقاً بالإضافة إلى 8 طوابق تحت الأرض ويضم 3100 غرفة، وقد تكلف إنشاؤه 3.3 مليار دولار.

X1
تم بناؤه في عام 1907 ويعد أكبر صرح مصنوع من الطين على مستوى العالم، فضلاً عن أنه واحد من أعظم إنجازات الطراز المعماري للمنطقة “السودانية- الساحلية”، ويضم المسجد ثلاث مآذن تم تزيينها بواسطة حزم من سعف النخل وقد أصبح واحداً من مواقع التراث العالمي لمنظمة “اليونسكو” في عام 1988.

X2
حصن ضخم يقع في صحراء “جولستان”، إلى جانب أسوار القلعة التي يصل طول محيطها إلى نحو 1500 متر بارتفاع يبلغ 30 متراً.

X3
واحد من المعالم المميزة في ولاية “راجستان” الهندية والتي لم تحظ بالشهرة الواسعة، وهو عبارة عن بئر مربع الشكل ذي جدران متدرجة تتكون من 13 طابقاً مع العشرات من السلالم المزدوجة التي تنحدر لمسافة 30 متراً وتصل لبركة من المياه الخضراء، تم بناؤه في عهد الملك “تشاندا” بين الأعوام 800 – 900 الميلادية.

X4
جسر تاريخي يقع على نهر “نيريتفا” في مدينة “موستار” تم بناؤه في عام 1566 باستخدام 456 حجراً، ويبلغ طوله حوالي 30 متراً وبعرض أربعة أمتار ويرتفع لمسافة 24 متراً، تم تدميره في التسعينيات بواسطة القوات الكرواتية أثناء حرب البوسنة إلا أنه تم إعادة بنائه الأمر الذي استغرق 10 سنوات وانتهى في يوليو/ تموز 2004.

X5
يطلق على السور اسم “Kumbhalgarh” ويعتبر ثاني أطول جدار في العالم، يوجد في ولاية “راجستان” الهندية يمتد لمسافة 36 متراً بالإضافة إلى أنه يضم سبع بوابات محصنة، تم بناؤه بتكليف من “رنا كومبا” الحاكم المحلي في عام 1443 من أجل حماية حصنه الواقع فوق التل.

X6

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه